الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القبض على موظف مزيف يستولي على بيانات بطاقات الدفع الالكتروني لعملاء البنوك

بالمصري

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط موظف خدمة عملاء أحد البنوك مزيف والاستيلاء على بينات بطاقات الدفع الالكتروني لعملاء البنوك.

 

موظف مزيف يستولي على بطاقات الدفع الالكتروني للمواطنين 

تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص ووهمهم بأنه أحد موظفي خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبي بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدي الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية، وهذا ما أكدته معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الاموال العامة والجريمة المنظمة.

ويتمكن المتهم بذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الاكتروني الخاصة بالعملاء، واستخدامها في إجراء عمليات شرائية علي موقع التسوق الالكتروني بالاضافة إلي قيامهم بطلب ايداع مبالغ مالية علي بعض المحافظ الالكترونية المسجلة بأرقام هواتف محموله وأسماء أشخاص آخرين، بإيهامهم أنه سيقوم بتحديث بياناتهم البنكية.

وباتخاذ الاجراءات اللازمة نجحت القوات الامنية من ضبط المتهم" له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، وبسؤاله أقر باستيلائه علي بيانات بطاقات الدفع الالكتروني،وارتكابه٣ وقائع بذات الأسلوب، وتحرر المحضر اللازم للواقعة واتخاذ الاجراءات اللازمة.

تم نسخ الرابط