الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عاصفة الياس تضرب اليونان.. وفيضانات عارمة تغرق المنازل والشوارع

عاصفة الياس المدمرة
عاصفة الياس المدمرة تضرب اليونان

ضربت عاصفة الياس مدينة فولوس باليونان، مصاحبها هطول أمطار غزيرة، ما أسفر عن وفاة حوالي 17 شخصًا، وغرق ما يزيد عن 40 منزلًا بالمياه في قرية روفيس، التي تقع على الساحل الشمالي الغربي من جزيرة إيفيا اليونانية.

عاصفة الياس تضرب اليونان

وفرضت السلطات اليونانية حظر التجول على مدينة فولوس التي يناهز سكانها الـ140 ألف نسمة، كما أجلت المواطنين من القرى المحيطة بها التي غُمِرت بالمياه، في حين حوصر البعض الآخر في مسكنه بسبب الفيضانات العارمة التي سببتها عاصفة الياس المدمرة

عاصفة الياس تضرب اليونان 

عاصفة الياس المدمرة

وتسببت عاصفة الياس باليونان في غمر الشوارع والمنازل والشركات بالمياه في مدينة فولوس، وارتفع منسوب المياه لعدة ساعات، ما نتج عنه انقطاع الكهرباء، حتى دخلت المدينة في ظلام دامس.

عاصفة الياس تغرق شوارع اليونان 

زلزال يضرب اليونان بعد عاصفة الياس

وبعد عاصفة الياس التي ضربت اليونان، تعرضت أيضًا لحدوث زلزال ظهر اليوم الجمعة بقوة 3.5° على مقياس ريختر، على عمق 17 كيلومتر، ويقع على مسافة 3 كيلومتر من الشمال الشرقي لمدينة مانتودي، بالإضافة إلى ذلك، تم رصد عدة هزات أرضية أخرى في نفس المنطقة بقوة تقل عن 2.0°.

العاصفة دانيال في اليونان

وفي غرة شهر سبتمبر، تعرضت اليونان لفيضانات قوية بفعل العاصفة دانيال، ليصاحبها هطول الأمطار الغزيرة، ما أسفرت عن تدمير الطرق وجرف الجسور، حيث دُمرت الواجهة البحرية لميناء فولوس التاريخي، ليعطل جهود فرق الإنقاذ التي تستخدم القوارب للوصول إلى المناطق التي دمرتها الفيضانات، كما نتج عن العاصفة دانيال في أيامها الأولى مقتل عروسين بعد جرف بيتهم في بوتيستيكا.

فيضانات اليونان 

 

العاصفة دانيال تضرب اليونان

وفي خضم الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت اليونان، اضطر السكان إلى الاحتماء على أسطح منازلهم هربًا من مياه الفيضانات التي بلغ عمقها أكثر من مترين في بعض المناطق في اليونان.

إنقاذ المواطنين في العاصفة دانيال 

وتم إنقاذ أكثر من 885 شخص من قبل أطقم الطوارئ التي تكافح للوصول إلى القرى النائية لإنقاذ المواطنين الآخرين المحاصرين على أسقف منازلهم. 

تم نسخ الرابط