الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها الحماية من النوبات القلبية.. 3 فوائد صحية لتناول الرمان يجب معرفتها

فوائد الرمان،بالمصري
فوائد الرمان،بالمصري

يعتبر الرمان خيار صحي للوقاية من الأمراض بسبب احتوائه على مضادات أكسدة، وفي التقرير التالي يستعرض موقع بالمصري أبرز فوائد الرمان كالتالي:

فوائد الرمان لصحة القلب

تشير الدراسات إلى أن الرمان يمكن أن يساعد في حماية قلبك بعدة طرق مثل خفض ضغط الدم، وكذلك مستويات السكر في الدم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في منع سماكة جدران الشرايين، ويقليل تراكم الكوليسترول الضار والدهون في الشرايين التي تتسبب في حدوث النوبات القلبية والسكتة الدماغية.
 

فوائد الرمان،بالمصري 

 

فوائد الرمان لمرضى السكري 

أشارت الدراسات إلى أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 والذين بدأوا في شرب عصير الرمان أظهروا تحسنا في مقاومة الأنسولين ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتائج وذلك وفقا لموقع WebMD.

فوائد الرمان،بالمصري 

يساهم في خفض فرص الإصابة بالسرطان 

أظهرت بعض الدراسات أن الرمان يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا والثدي والرئة والقولون بالإضافة إلى ذلك أظهرت الدراسات قبل السريرية على الحيوانات أن تناول الرمان قد يساعد في منع نمو أورام الرئة والجلد والقولون والبروستاتا. 

فوائد الرمان،بالمصري

خطورة الرمان 

عادة ما يكون الرمان آمنًا للأكل لكن قد يصاب بعض الأشخاص بآثار جانبية غير مرغوب فيها مثل الإصابة برد فعل تحسسي تجاه الرمان ولكنه أمر نادر الحدوث وفي حالة إذا كان لديك حساسية من النباتات انتبه للأعراض المحتملة التي تظهر عليك بعد تناوله، والتي يمكن أن تظهر على هيئة ضيق في التنفس.

الجدير بالذكر أن الرمان لا يفقد كل فوائده عند عصره فهو يفقد فيتامين سي ولكنه يحتفظ  تقريبًا بكل البوتاسيوم الذي يحتوي عليه والبوتاسيوم هو معدن مهم يساعد أعصابك وقلبك على البقاء قويين. 

تم نسخ الرابط