الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكم على إيثان كرومبلي مطلق النيران بمدرسة أكسفورد بالسجن مدى الحياة

الحكم على إيثان كرومبلي
الحكم على إيثان كرومبلي بالسجن مدى الحياة

قضى أحد قضاة ميشيغان بإمكانية الحكم على إيثان كرومبلي، مطلق النار على مدرسة أكسفورد الثانوية، بالسجن مدى الحياة دون إمكانية الإفراج المشروط خلال جلسة استماع ميلر صباح الجمعة.  

وظهر إيثان كرومبلي، البالغ من العمر 17 عامًا، وهو يرتدي بذلة برتقالية أثناء جلسة استماع ميلر، وهي إجراء تم عقده لأنه قاصر لتحديد ما إذا كان من الممكن الحكم عليه بالسجن مدى الحياة. 

وكان إيثان كرامبلي يبلغ من العمر 15 عامًا وقت إطلاق النار في مدرسة أكسفورد الثانوية في نوفمبر 2021، والذي أدى إلى مقتل ماديسين بالدوين التي تبلغ 17 عامًا، وتيت ماير 16 عامًا، هانا سانت جوليانا التي تبلغ 14 عامًا، وجاستن شيلينغ الذي يبلغ 17 عامًا، وأصاب سبعة آخرين. 

مدرسة أكسفورد الثانوية

الحكم على إيثان كرومبلي بالسجن مدى الحياة دون إفراج مشروط

قال قاضي مقاطعة أوكلاند كوامي روي يوم الجمعة، إن المحكمة لم تتمكن من العثور على سبب لإعادة تأهيل إيثان كرومبلي، حيث أن الجريمة لا تحمل أي بصمة من بصمات الشباب على هذا النحو، كما أنه يمكن الحكم عليه بالسجن مدى الحياة دون إمكانية الإفراج المشروط.

وقد تم تحديد جلسة الاستماع التالية لإيثان كرومبلي في 20 أكتوبر والحكم عليه في 8 ديسمبر.  

وعلى الرغم من ارتكاب إيثان كرومبلي جريمة قتل من الدرجة الأولى إلا أنه لا يمكن الحكم عليه بشكل تلقائي بالسجن مدى الحياة دون الإفراج المشروط عن البالغين، حيث أنه ما زال تحت السن القانوني. 

وتسمح جلسات ميلر للقاضي بأن يقرر ما إذا كان القاصر مؤهلا لمثل هذه العقوبة. 

مدرسة أكسفورد الثانوية

إقرار كرومبلي بالتهم الموجهة إليه

واتهم ممثلو الادعاء في مقاطعة أوكلاند "إيثان كرومبلي" بأنه شخص بالغ، حيث أقر بأنه مذنب في جميع التهم الـ 24 الموجهة إليه في أكتوبر من العام الماضي. 

واعترف المسلح بارتكاب جريمة إرهابية تسببت في اتهامه بالقيام بجريمة قتل من الدرجة الأولى راح ضحيتها 4 أشخاص، وسبع تهم بالاعتداء بقصد القتل، و12 تهمة بحيازة سلاح ناري في ارتكاب الجناية. 

وفي القضايا اللانهائية التي تبرز بها جرائم القتل في أمريكا، تعتبر قضية إيثان كرمبلي قضية بسبب الإهمال المزعوم، وربما يكون المسؤول جنائيا، من جانب والديه. 

إيثان كرومبلي

توجيه التهم لوالدي إيثان كرومبلي

وتم توجيه تمهة القتل غير المتعمد لوالدي إيثان كرومبلي، جيمس وجينيفر كرومبلي، بسبب فشلهما في اتخاذ خطوات معقولة لحماية المسدس المستخدم في إطلاق النار، حيث يزعم أن جيمس كرومبلي قد اشترى هذا السلاح قبل عدة أيام من حادث إطلاق النار. 

والدي إيثان كرومبلي

قال ممثلو الادعاء إن جيمس وجينيفر كرومبلي كانا على علم بالخطة العنيفة والمثيرة للقلق، في رسم تخطيطي تم العثور عليه على مكتب إيثان في يوم إطلاق النار، وتم حثهما على الحصول على المشورة، ولكنهما تركاه في المدرسة.

وأصر الوالدان على أنهما لم يتوقعا أن يتورط إيثان كرومبلي في حالة من الهياج القاتل، ويسعى محامو الدفاع إلى إلغاء القضية قبل أن تتمكن حتى من الوصول إلى محاكمة تشكل سابقة. 

تم نسخ الرابط