الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عواصف قوية وأمطار غزيرة.. السلطات الأمريكية تعلن حالة الطوارئ في نيويورك

عواقب الأمطار الغزيرة
عواقب الأمطار الغزيرة

أعلنت السلطات الأمريكية، حالة الطوارئ في نيويورك وغيرها من المدن؛ بسبب وجود عدد من العواصف القوية، والتي نتج عنها فيضانات مفاجئة، وجاء ذلك حسبما ذكرته بعض التقارير الإعلامية.

 

 

حالة الطوارئ في نيويورك بسبب العواصف القوية

أوضحت حاكمة نيويورك، كاثي هوشول، أن الفيضانات التي تسبب بها العواصف القوية، غمرت شبكات مترو الأنفاق والشوارع بالإضافة إلى الطرق السريعة، حيث هطل 12.7 سم من الأمطار في بعض المناطق خلال الليل، وقد تصل هذه النسبة إلى 17.8 سم.

وأضافت «هوشول»، في تصريحات لها، أنه تم الإعلان عن حالة الطوارئ في جميع أنحاء مدينة نيويورك ووادي هدسون ولونج آيلاند؛ بسبب تساقط الأمطار الغزيرة، مشيرة إلى أنها حثت المواطنين على اتخاذ إجراءات السلامة وعدم السفر على الطرق التي غمرتها مياه الأمطار.

 

حالة الطوارئ في نيويورك 

 

الأمطار الغزيرة في أمريكا 

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ أيضًا بمنطقة هوبوكين في نيوجيرسي، حيث حذر عمدة المدينة إريك آدامز، مواطني المنطقة من الخروج في هذه الأحوال غير المستقرة، مضيفًا أن السلطات أجرت ست عمليات بحثية؛ لإنقاذ المحاصرين في الأماكن التي غمرتها مياه الأمطار.

 

عواقب الأمطار الغزيرة في أمريكا 

 

كما أظهرت الفيديوهات والصور التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا»، المواطنين وهم يخوضون في مياه الأمطار الغزيرة التي وصلت إلى ركبهم، بالإضافة إلى تدفق المياه من جدران وأسقف محطات مترو الأنفاق وعلى الأرصفة. 

تم نسخ الرابط