الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التفاصيل الكاملة للقبض على تاجر الحمير المسلوخة بالمنوفية

حمير نافقة
حمير نافقة

أصدرت النيابة العامة بمحافظة المنوفية قرارها بندب فريق من الطب البيطرى  لفحص الحمير الحية وجلود الحمير المضبوطة لدى تاجر بقرية منشأة سلطان التابعة لمركز منوف، وذلك بعد بلاغ من الأهالي والقبض عليه.

وأكد مصدر مطلع بمديرية الطب البيطرى بالمنوفية أن الحمير المضبوطة كانت عدد خمسة نافقة، و14 حمارا حيا بإجمالى 9 حمير بالمكان الذي خصصه التاجر لمزاولة نشاطه غير المرخص والمحظور.


وكانت قد تمكنت مباحث مركز شرطة منوف من القبض على شخص يقوم بجمع الحمير النافقة من المصارف وايضا يقوم بشراء الحمير المريضة من اصحابها بأسعار بخثة حتى يتمكن من  ذبحها وأخذ جلودها لاستخدامها في أغراض لبعض الصناعات وأحيانا تصدر للخارج.

وترجع تفاصيل وأحداث الواقعة إلى تلقي اللواء حازم سامي مدير أمن المنوفية إخطارا من مأمور مركز شرطة منوف يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية منشأة سلطان والمقمين بجوار المنطقة التي يقوم المتهم فيها بمزاولة نشاطة غير المرخص وغير المصرح به وسط القرية.. وعلى الفور انتقلت قوة من مركز  شرطة منوف إلى مكان الحادث للتحقق من الواقعه وتم القبض بالفعل عليه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

وبالانتقال والفحص تبين لرئيس مباحث مركز منوف المقدم مراد ابو الذهب أن المتهم في الواقعه يدعى "فتحي، م، ج" البالغ من العمر 40 عاما وكان قد سبق اتهامه بنفس القضية منذ فترة، وتم التحفظ عليه وعلى الأدوات المستخدمة وفرض قوة أمنية على المكان المؤجر لمزاولة نشاطة المخالف وغير المصرح به.

 

وفى ذات السياق أكد الدكتور رفعت حماد وكيل وزارة الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، أن المديرية قامت بدورها بالارسال لجنة من الطب البيطرى إلى مكان الواقعه لااخذ العينات وتم التحفظ على الحمير النافقة وذلك لعدم التلاعب بالعينات وتنتظر المديرية قرار النيابة العامة الصادر عن ملابسات الحادث.. كما أكد انه تم دفن الحمير المضبوطة بالطريقة الصحيحة من قبل المختصين في المديرية بالمدفن الصحي. 

تم نسخ الرابط