الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الداخلية" تسمح لذوي الإعاقة البصرية باستخراج وثائق السفر وتصاريح العمل مجانا

ذوي الإعاقة البصرية
ذوي الإعاقة البصرية تحصل على تصاريح العمل والأوراق الثبوتية

أعلن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن وزارة الداخلية سمحت لفئة ذوي الإعاقة البصرية استخراج وثائق السفر والأوراق الثبوتية وتصاريح العمل، الثابت لهم بطاقات تؤكد إعاقتهم، وحصولهم على الخدمات المتكاملة بالمجان، وذلك ابتداءً من يوم 15 أكتوبر 2023، وسوف يستمر لمدة أسبوع في كافة أنحاء محافظات مصر.

المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

وأكد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة على صفحته الرسمية على فيسبوك، تفعيل بروتوكول التعاون وزارة الداخلية والمجلس القومي، تنفيذاً لدور الشرطة في خدمة المجتمع الإنساني، بهدف تجسيد المسؤولية الاجتماعية في أبناء مصر، لا سيما عن اهتمام الدولة بفئة ذوي الإعاقة، وبالتزامن مع احتفال مصر والعالم أجمع باليوم العالمي للمكفوفين، والعصا البيضاء.

المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة 

الهيئة الوطنية للانتخابات تدعم ذوي الإعاقة

وفي سياق متصل، تعاونت الهيئة الوطنية للانتخابات مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي اليوم الأحد، لعقد دورات تدريبية للرائدات الريفيات لتدريب فئة ذوي الإعاقة.

استخراج أوراق ثبوتية وتصاريح عمل للمكفوفين 

دورات تدريبية لفئة ذوي الإعاقة

جاء ذلك بحضور المستشارة نرمين أسمر والمستشار علاء قنديل عضوي الجهاز التنفيذي، إلى جانب ممثلي المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ووزارة التضامن الاجتماعي، وبعض أعضاء الجهاز التنفيذي في هيئة الانتخابات، وذلك بهدف توعية فئة ذوي الإعاقة وتثقيفهم بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

تم نسخ الرابط