الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مقتل 5 أشخاص بينهم طفلين في انقلاب شاحنة بولاية إلينوي الأمريكية

إنقلاب شاحنة محملة
إنقلاب شاحنة محملة بالأمونيا على طريق إلينوي السريع

لقى طفلان، بعمر الـ 12 عاما، مصرعهما من بين 5 أشخاص على طريق إلينوي السريع، عندما انقلبت شاحنة محملة بمادة الأمونيا السامة في مجتمعهم الريفي بولاية إلينوي.

وقال مسؤولون إن الحادث أجبر المئات من السكان القريبين من إلينوي على إخلاء منازلهم خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

وقالت السلطات إن حادث طريق إلينوي السريع المميت وقع ليلة الجمعة بالقرب من قرية تيوتوبوليس. 

شرطة إلينوي

وكانت الشاحنة تحمل عدة آلاف من جالونات الأمونيا اللامائية، وتسببت في ظهور سحابة كبيرة من الغاز الضار فوق المنطقة.  

وقال مساعد رئيس الإطفاء في توتوبوليس جو هولومي، في بيان له، إن السكان الذين تم إجلاؤهم بالقرب من طريق إلينوي السريع، سمح لهم بالعودة إلى منازلهم مساء السبت، بعد إزالة الحادث من الطريق السريع الأمريكي رقم 40، وقد أشار الاختبار إلى أن خطر الأمونيا اللامائية قد اختفى. 

التحقيق في الحادث مازال مستمرا

وأكد الطبيب الشرعي في مقاطعة إيفنغهام كيم رودس أن اثنين من الضحايا الخمسة المتوفين تقل أعمارهم عن 12 عام. 

ولا يزال المجلس الوطني لسلامة النقل وشرطة ولاية إلينوي يحققان في سبب وقوع الحادث.

وقال كلايتون كويتماير، نائب مدير وكالة إدارة الطوارئ في إلينوي ومكتب هوملاند في بيان له: "نحن نعرب عن تعاطفنا العميق مع جميع المتضررين من الحادث والتسرب الكيميائي، ويتدرب المستجيبون الأوائل ومديرو الطوارئ على هذا والعديد من أنواع حالات الطوارئ الأخرى بهدف تقليل التأثير على الأشخاص والممتلكات."

إنقلاب شاحنة محملة بالأمونيا 

وقال عمدة مقاطعة إيفنغهام بول كوهنز للصحفيين خلال مؤتمر صحفي يوم السبت، إن الشاحنة انقلبت على الطريق السريع، حوالي الساعة 8:40 مساءا بالتوقيت المحلي، وانسكبت الأمونيا اللامائية على الطريق، مما تسبب في حدوث سوء أحوال جوية خطيرة في المنطقة الشمالية الشرقية.

وأكد عمدة مقاطعة إيفنغهام بول كوهنز أن مكان الحادث كبير ومعقد. 

مقتل خمسة وإصابة العديد 

وفقا لوكالة حماية البيئة في إلينوي إنه بالإضافة إلى القتلى الخمسة، تم الإبلاغ عن إصابات متعددة، وقالت شرطة الولاية إن عدة سيارات شاركت في الحادث. 

وقالت وكالة حماية البيئة في إلينوي إن الشاحنة كانت تحمل 7500 جالون من الأمونيا اللامائية، وقال المسؤولون إن ما يقدر بنحو 4000 جالون من المادة تسربت من الشاحنة.

وقالت السلطات إنه تم إنشاء منطقة إخلاء تبلغ مساحتها حوالي 2 ميل مربع  على الجانب الشرقي من تيوتوبوليس، وتم إجلاء حوالي 500 شخص إليها. 

وقال تيم مكماهون رئيس منطقة الحماية من الحرائق في تويتوبوليس إنه تم إصلاح المنطقة المحطمة إثر الحادث، مما أبطأ من التسرب ولكنه لم يوقفه على الفور. 

إنقلاب شاحنة محملة بالأمونيا 

وقالت الوكالة حماية البيئة في إلينوي، إن المجلس الوطني لسلامة النقل، بالتنسيق مع شرطة ولاية إلينوي وإدارة شرطة مقاطعة إيفنغهام، أرسل فريقا مكونا من 15 شخصا لإجراء تحقيق يتعلق بالسلامة في حادث الانقلاب. 

تم نسخ الرابط