الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد حريق نينوي.. إقالة عدة مسؤولين وإحالتهم إلى القضاء

إحالة مسؤولين إلى
إحالة مسؤولين إلى القضاء بسبب حريق نينوي

أعلنت السلطات العراقية اليوم الأحد، إقالة مجموعة من المسؤولين وإحالتهم إلى القضاء، ومنهم قائم مقام الحمدانية، لاتهامهم بالتقصير في حريق نينوي، مؤكدًا أنه تم اعتبار ضحايا الحريق شهداء.

حريق نينوي

كما أوضحت لجنة التحقيق أن صاحب قاعة نينوي، فصل التيار الكهربائي عن المكان، ما تسبب في حدوث فوضى عارمة، منوهةً على أنه لم يحقق شروط السلامة، ما أسفر عن مقتل الكثيرين، وحدوث خسائر جمة.

حريق نينوي 

حادثة حريق نينوي

وفي سياق متصل، أكدت لجنة التحقيق العراقية أن حريق نينوي كان عرضيًا وغير متعمدًا، مؤكدة أنه يوجد 107 قتيل حتى الآن إزاء الحريق، معربة عن حزنها بسبب فقد العروسين لجميع أفراد أسرتهما بعد نشوب الحريق بداخل قاعة زفاف نينوي شمال العراق.

حريق نينوي بالعراق

وفي مشهد مأساوي، فقدت عروس نينوي 10 من أفراد أسرتها، بما فيهم والدتها وشقيقها، أما والدها فلا يزال في حالة حرجة، بينما فقد العريس 15 من أفراد أسرته.

عروس نينوي 

سبب حريق نينوي

وأوضحت الأسرة المنكوبة أن السبب وراء حريق نينوي المدمر، يمكن أن يكون ماس كهربائي، ولكن الحريق بدأ من السقف، وقال العروسان واصفين الحدث: "شعرنا بحرارة شديدة، فعندما سمعنا صوت طقطقة، نظرنا إلى السقف الذي كان مصنوعًا من النايلون، لذا بدأ سريعًا في الذوبان، فلم يستغرق الأمر إلا ثوانٍ معدودة فقط".

حريق قاعة زفاف نينوي

وفي سياق متصل، أكد العروسين أنه لم يوجد سوى مطفأة واحدة فقط للحريق تعمل في قاعة الزفاف، وأضافا أن العريس قد ساعد عروسه على القرار من القاعة، والتي بدورها كانت لا تستطيع الركض بسبب فستان الزفاف.

تم نسخ الرابط