الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في عيد ميلاده الـ99.. محطات في حياة الرئيس الأمريكي جيمي كارتر

الرئيس الأسبق جيمي
الرئيس الأسبق جيمي كارتر يحتفل بعيد ميلاده ال 99 مع عائلته

يحتفل الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر بعيد ميلاده الـ99 اليوم الأحد، حيث سيكون، الرئيس التاسع والثلاثون للولايات المتحدة، محاطا بعائلته الكبيرة في مسقط رأسهم في بلينز، جورجيا، للاحتفال بهذه المناسبة. 

وفي منشور على فيسبوك شاركه مركز كارتر، ظهر الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر وزوجته روزالين كارتر بشكل نادر في نهاية الأسبوع الماضي في مهرجان بلينز للفول السوداني، وتم تصوير الزوجين وتسجيلهما وهما يركبان سيارة دفع رباعي سوداء عبر المدينة. 

الرئيس الأسبق جيمي كارتر وزوجته 

تعرف على عائلة الرئيس الأسبق جيمي كارتر

تزوج الرئيس جيمي كارتر وروزالين كارتر منذ 77 عاما، ولديهما أربعة أطفال: ثلاثة أبناء هم جون ويليام، وجيمس إيرل الثالث، ودونيل جيفري، وابنة واحدة هي إيمي لين. 

وفقا لمكتبة جيمي كارتر فإن جيمي وروزالين كارتر أجداد لـ 12 طفلا "أحدهم متوفي"، كما إنهم أجداد لـ 14 طفلا من أحفادهم. 

في مقابلة أجريت مع ه عام 2014، قال جيمي كارتر إنه يحب أن يقوم أحفاده وأبناء أحفاده بزيارة منزل عائلة كارتر في بلينز. 

نشأ آل كارتر معا كجيران وزملاء مدرسة في بلينز، وأصبحا الزوجين الأطول زواجا في تاريخ الرئاسة، حيث تزوجا في 7 يوليو 1946. 

وقد قال جيمي كارتر عام 2021 إن مفتاح زواجه الطويل والسعيد من روزالين، التي تم تشخيص إصابتها بالخرف في وقت سابق من هذا العام، تضمن تخصيص الوقت لكلاهما لمشاركة اهتماماتهم سويا، ولكن كان لدى كل منهم مساحته الشخصية لاهتماماته الخاصة. 

الرئيس الأسبق جيمي كارتر و زوجته

أبناء جيمي كارتر

- جاك كارتر 

ولد جاك كارتر، وهو الأبن الأكبر لجيمي كارتر، في ولاية فرجينيا في يوليو 1947، بعد مرور عام تقريبا على زواج والديه، وأصبح عمره الآن 76 عاما، ويمتلك شركة استثمارية، كما إنه يعيش في لاس فيغاس. 

كان جاك كارتر محاميا ورجل أعمال في السابق، ولكنه في عام 2016، تبع والده في السياسة وترشح كمرشح ديمقراطي لمجلس الشيوخ في ولاية نيفادا، لكنه خسر أمام السيناتور الجمهوري الحالي جون إنساين.

تزوج جاك كارتر سابقا من جولييت "جودي" لانجفورد ولديهما طفلان، الابن جيسون جيمس والابنة سارة روزماري، وتزوج جاك كارتر من إليزابيث براسفيلد عام 1992.

- جيمس إيرل الثالث "تشيب كارتر"

ولد جيمس إيرل كارتر الثالث، الذي سمي على اسم والده، في هاواي في أبريل 1950. 

ولد جيمس إيرل كارتر الثالث في مسقط رأس والده في بلينز، لكن في مقابلة عام 2008 قال إن لقبه "تشيب" أعطي له بينما كان لا يزال في هونولولو. 

الرئيس الأسبق جيمي كارتر مع عائلته 

وقال جيمس إيرل كارتر الثالث: "كلمة "تشيب" هي كلمة من هاواي تعني "طفل"، وكان على شارة اليد الزرقاء عندما ولدت "تشيب كارتر"، وهو ما يعني "طفل كارتر" وهكذا حصلت على اسم تشيب." 

- جيف كارتر

دونيل جيفري كارتر هو الابن الأصغر والطفل الثالث للرئيس الأسبق جيمي كارتر وزوجته روزالين.

ولد جيف كارتر في أغسطس 1952 في ولاية كونيتيكت، والتحق بجامعة ولاية جورجيا الجنوبية الغربية، حيث التقى بزوجته المستقبلية، الراحلة أنيت ديفيس كارتر. 

- إيمي كارتر

إيمي لين كارتر هي الأصغر بين أطفال كارتر، ولدت في بلينز في أكتوبر 1967، وقد أمضت سنوات مراهقتها في البيت الأبيض عندما كان والدها جيمي كارتر رئيسا بين عامي 1977 و1981.

في عام 1996، تزوجت إيمي كارتر من جيمس وينتزل وأنجبا ولد اسمه هوغو، وقد انفصل الزوجان لاحقا، وتزوجت إيمي كارتر من جاي كيلي، اللذان قد رحبا بابن آخر اسمه إيرول كيلي.

تم نسخ الرابط