الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأهلي ينسحب من بطولة الدوري الإفريقي ؟ .. مصادر تكشف الحقيقة

الأهلي
الأهلي

تسود حالة من الجدل بين جماهير النادي الأهلي ، في الساعات الأخيرة، بسبب ما أثير حول اتخاذ مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، قرار بالانسحاب من بطولة الدوري الإفريقي .

ويشارك الأهلي في بطولة الدوري الإفريقي، في النسخة الأولى من البطولة، حيث يواجه المارد الأحمر فريق سيمبا التنزاني يوم 20 من الشهر الجاري، في افتتاح منافسات البطولة .

وأشارت الأنباء المتداولة إلى أن الأهلي قرر الانسحاب من الدوري الإفريقي، بسبب بعض التصرفات من جانب الشركة الإيطالية الراعية للبطولة، وإصرارها على تحمل النادي تكاليف إضافية، إضافة إلى رغبتها في إلزام النادي بالحضور الجماهيري الكامل لمباريات الفريق، وهو ما يعد عائقا أمام الإدارة .

جدير بالذكر أن أنباء أخرى خرجت عن نية نادي صن داونز الجنوب إفريقي الانسحاب أيضا من البطولة، بسبب تضارب المواعيد مع منافسات الدوري المحلي .

الأهلي

ومن المقرر أن تقام هذه النسخة الافتتاحية التاريخية من الدوري الإفريقي على مدار أربعة أسابيع، وستبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، بتنزانيا.

وتقام مباريات نصف النهائي الدوري الإفريقي في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، فيما ستقام المباريات النهائية التي ستحدد الفائز في المسابقة يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

وجاءت قرعة دوري السوبر الإفريقي، كالتالي:

الأهلي × سيمبا

الترجي × مازيمبي

الوداد × إنييمبا

صن داونز × بيترو أتلتيكو

وبحسب مصادر خاصة من داخل النادي الأهلي، فإن كل ما يثار في هذا الشأن لا أساس له من الصحة ولا يمت للواقع بأي صلة .

وأكدت المصادر أنه كانت هناك بالفعل مشاكل مع الشركة الراعية للبطولة، بسبب تكاليف السفر والإقامة، لكن تم حلها في الآونة الأخيرة، وتوصل النادي لإتفاق ملزم للشركة، وبالتالي لا توجد أي أزمة .

وأشارت المصادر إلى أن الأهلي سيحقق مكاسب مالية كبيرة من المشاركة في البطولة، خاصة بعد أنباء انسحاب صن داونز، وبالتالي قد يجني النادي ما يزيد عن 3 ملايين دولار في حال الفوز على سيمبا التنزاني فقط .

تم نسخ الرابط