الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: دعم الدولة لوزارة الصحة حق للمصريين

كلمة الرئيس عبد الفتاح
كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر حكاية وطن

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الإثنين في اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن، حيث قال: «كورونا عملت على تغيير الفكر العالمي، ولما ييجي تغييرات عالمية لازم نستفيد منها، ودول العالم كانت مستعدة تشتغل معانا، واتفقنا على إنشاء مصنع في مصر عام 2026».

كلمة السيسي اليوم

وأضاف السيسي: «الموضوع ده بعتبره جزء من تصحيح العادات للمصريين لو قدرنا نخليه مشروع قومي لإنتاج البلازما، لأن المعايير المستخدمة لقبول العينات واستمرارها صارمة جدا، ولو عملت مركز في أي جامعة الشباب لو اتبرعوا في المركز لازم يحافظوا على المسار الصحي والعادات الصحية لأنه أي خلل مش مقبول».

كلمة الرئيس السيسي 

كلمة الرئيس السيسي اليوم

واستطرد الرئيس السيسي حديثه، قائلًا : " إنّ التبرع لصالح مشروع إنتاج البلازما سيدر عائدا كبيرا، ويساعد الدولة على توفير بلازما صناعة مصرية".

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم

وتابع : " إنّ الدولة استهدفت إنشاء 20 مركزا في المرحلة الأولى لمشروع إنتاج البلازما، جرى تنفيذ 8 منها، ونستهدف الوصول بالعدد إلى 100 مركز ".

السيسي في مؤتمر حكاية وطن

وفي غضون اجتماع مؤتمر حكاية وطن، قال الرئيس السيسي : " إنّ دعم الدولة لوزارة الصحة ليس كرما منها، لكنه حق المصريين، وأعلم جيدا أنّ موازنة الدولة لها حدود، لهذا نلجأ إلى أوعية أخرى مثل صندوق تحيا مصر، وهذا يوضح حرص الدولة على إنشاء صناديق واستثمارات تدر عائدا يفيد المصريين».

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

السيسي : صندوق هيئة قناة السويس ساهم في تمويل مشروعات الصحة

وتابع :" إنّ صندوق هيئة قناة السويس ساهم في تمويل مشروعات الصحة، وسوف يكون له دور كبير، وأيضا صندوق تحيا مصر، والأموال الموجودة في الصناديق الاستثمارية تخضع لإشرافي المباشر".

السيسي : الدولة تحتاج 1.3 ترليون جنيه للنهوض بالشأن الصحي

وأضاف السيسي : " إن الدولة تحتاج 1.3 ترليون جنيه للنهوض بالشأن الصحي بمقاييس الدول مرتفعة الدخل، ونحن في مصر نحتاج 5 تريليونات جنيه، وهذا الرقم غير موجود حاليا".

السيسي : سنعلم الناس كيفية الكشف المبكر على صحتها

وفي سياق المؤتمر، وجه الرئيس السيسي حديثه إلى وزير الصحة، قائلًا : «سنعلم الناس كيفية الكشف المبكر على صحتها، وسنعلم بناتنا الوقاية من سرطان الثدي علشان متتجرحش ويتكسر خاطرها، لأن أي حاجة من دي طالما عرفناها مبكرا جدا هنعالجها، ومش بنتكلم في تكلفة بنتكلم في الأثر الناجم عنها».

تم نسخ الرابط