الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصرع 7 أشخاص في انهيار سقف كنيسة بالمكسيك خلال حفل تعميد

انهيار سقف كنيسة
انهيار سقف كنيسة في المكسيك

لقي عشرة أشخاص مصرعهم إثر انهيار سقف في كنيسة بالمكسيك، أمس الأحد، أثناء الاحتفال بالمعمودية في ذلك الوقت بحضور حوالي 100 شخص.

وأكد المسؤولون المكسيكيون أن الانهيار، الذي حاصر ما بين 30 إلى 40 شخص، وقع في كنيسة إغليسيا سانتا كروز، وهي كنيسة كاثوليكية في ماديرو تاماوليباس بالمكسيك. 

وكان من بين القتلى سبعة أشخاص وثلاثة أطفال، بالإضافة إلى إصابة 60 شخصًا، ولا يزال 23 منهم في المستشفى.

انهيار سقف كنيسة كاثوليكية في المكسيك 

ارتفاع عدد القتلى من 7 إلى 10 

في أعقاب حادث كنيسة إغليسيا سانتا كروز، أصدرت حكومة تاماوليباس بيانًا أكدت فيه انهيار الكنيسة وسقوط إجمالي سبعة قتلى في البداية، والذي ارتفع في وقت لاحق إلى 10. 

انهيار سقف كنيسة كاثوليكية في المكسيك 

وجاء في البيان: "اليوم عند الساعة 2.18 بعد الظهر، حدث انهيار سقف كنيسة الصليب المقدس في ماديرو، ربما بسبب عطل في هيكلها، وحضرت إلى المكان مؤسسات الأمن والحماية المدنية، بالإضافة إلى أن السلطات البلدية، ومنذ تلك اللحظة، تهتم بالوضع."

انهيار سقف كنيسة كاثوليكية في المكسيك 

إرسال شركات الحماية المدنية إلى الموقع

وقد أكد البيان على وفاة 7 أشخاص، بالإضافة إلى إنقاذ 10 أشخاص مصابين ونقلهم إلى المستشفيات، و3 إلى المستشفى المدني، والـ 7 الباقون إلى مستشفى الدكتور كارلوس كانسيكو العام، وتابع البيان أن إزالة الحطام مستمرة لجهود الإنقاذ. 

انهيار سقف كنيسة كاثوليكية في المكسيك 

وأصدر الحاكم أميريكو فياريال أنايا تعليماته للأمين العام للحكومة ومنسق الحماية المدنية بالولاية وسلطات القطاع الصحي، بالتوجه إلى مكان الأحداث لتنسيق العمل ومقابلة للعائلات المتضررة شخصيا.

 وقال المسؤولون إن قوات الأمن الفيدرالية وحكومات الولايات وشركات الحماية المدنية والإنقاذ موجودة في الموقع.

تم نسخ الرابط