الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كواليس مهمة قبل موقعة ريال مدريد ونابولي بدوري الأبطال.. تعرف عليها

ريال مدريد ونابولي
ريال مدريد ونابولي

يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا ثقيلاً على نظيره نابولي الإيطالي، مساء اليوم الثلاثاء،في القمة النارية التي يستضيفها ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023/2024.

موعد مباراة نابولي ضد ريال مدريد

 

ومن المقرر أن تُلعب قمة نابولي ضد ريال مدريد في  تمام العاشرة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، من مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023/2024.

 

ترتيب مجموعة نابولي والريال


ويتصدر نابولي ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط، بفوزه على سبورتينج براجا البرتغالي 2/0 في الجولة الأولى، يليه ريال مدريد في الوصافة بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف، بعد فوزه على يونيون برلين الألماني 1/0 في الجولة الأولى.

ريال مدريد 

ويدخل ريال مدريد لقاء نابولي بمعنويات مرتفعة، بعد خطف صدارة الدوري الإسباني من جيرونا، في الجولة الثامنة، وذلك  بعد الفوز على جيرونا 3-0  ليتصدر ترتيب الليجا برصيد 16 نقطة، في المقابل بدأن نابولي حامل لقب الدوري الإيطالي سكة الانتصارات حيث يحتل المركز الثالث حاليًا في جدول الترتيب بعد فوزه في الجولة الماضية برباعية نظيفة على ليتشي.

 

مواجهات ريال مدريد ونابولي التاريخية

 

وعلى مدار تاريخ لقاءات الفريقين الأوروبية، واجه ريال مدريد نظيره نابولي في 4 مباريات من قبل على المستوىالأوروبي، بواقع 3 انتصارات للفريق الملكي مقابل تعادل وحيد، وسجل ريال مدريد 9 أهداف في شباك نابولي، فيمااستقبلت شباك الميرنجي 3 أهداف فقط.

وكانت آخر مباريات الفريقين خلال موسم 2016-2017، حين أوقعتهما القرعة في دور ال 16، وحقق ريال مدريد الفوزذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 3-1.

 

غيابات ريال مدريد في موقعة نابولي

 

ويغيب عن ريال مدريد في هذا اللقاء مدافعه النمساوي ديفيد ألابا، والمدافع البرازيلي إيدير ميليتاو، والحارس البلجي كيتيبو كورتوا، واللاعب القادم حديثًا لصفوف الملكي أردا جولر.
 

ريال مدريد 

وجاءت قائمة الفريق التي أعلن عنها كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: كيبا، لونين، كانيزاريس.

خط الدفاع: ناتشو، داني كارفخال، لوكاس فاسكيس، جارسيا، أنطونيو روديجير، فيرلاند ميندي، كاريلو.

خط الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، جود بيلنجهام، إدوارد كامافينجا، فيدي فالفيردي، أوريلين تشواميني، دانيسيبايوس.

خط الهجوم: إبراهيما دياز، فينسيوس جونيور، رودريجو، خوسيلو.

قائمة ريال مدريد 
تم نسخ الرابط