الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: صانعو الأدوية وافقوا على التفاوض بشأن أسعار الدواء

صانعو الأدوية يوافقون
صانعو الأدوية يوافقون على التفاوض بشأن سعر الدواء

قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن شركات الأدوية الكبرى، بما في ذلك جونسون آند جونسون وميرك وبريستول مايرز سكويب، التزمت بالمشاركة في مفاوضات أسعار أدوية الرعاية الطبية مع الحكومة الفيدرالية. 

واعتبر البيت الأبيض أن ذلك الاتفاق يعد خطوة إيجابية للأشخاص الذين يتلقون الرعاية الطبية، على الرغم من أنه لا تزال هناك دعاوى قضائية من شركات الأدوية التي تحارب مفاوضات الأسعار. 

ومن غير المتوقع أن يتم تحديد الأسعار النهائية حتى عام 2024، إلا أن مراكز الرعاية والخدمات الطبية قامت بالإعلان عن أول 10 أدوية طبية تخضع لمفاوضات الأسعار بموجب قانون الحد من التضخم منذ ما يزيد عن شهر بقليل. 

صانعو الأدوية يوافقون على التفاوض

وكان من بين الأدوية الطبية Eliquis وXarelto وهما من مميعات الدم، جانوفيا دواء لمرض السكري، وإنبريل لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي. 

التفاوض حول أسعار الأدوية الموصوفة لكبار السن 

ووفقا للبيت الأبيض، أنفق حوالي 9 ملايين من المسجلين في برنامج الرعاية الطبية 3.4 مليار دولار من جيوبهم على الأدوية العشرة المختارة، في العام الماضي. 

وبموجب القانون الجديد، سيكون برنامج Medicare لأول مرة قادرًا على التفاوض بشكل مباشر مع صانعي الأدوية حول أسعار الأدوية الأكثر تكلفة لخفض التكلفة المرتفعة للأدوية الموصوفة لكبار السن.  

ووفقا لـ KFF، التي هي مجموعة غير حزبية تدرس قضايا السياسة الصحية، يوفر برنامج Medicare تغطية التأمين الصحي لـ 65 مليون شخص في الولايات المتحدة. 

Xarelto

ومنحت إدارة بايدن مصنعي أول 10 أدوية مختارة شهريا ليقرروا ما إذا كانوا سيشاركون في المفاوضات أو سيواجهون عقوبات ضريبية. 

ويمكن رفع الضريبة إذا اختارت شركة تصنيع الأدوية سحب دوائها من برنامج الرعاية الطبية بالكامل، ومع ذلك، فإن القيام بذلك من شأنه أن يحرم الشركة من حصة كبيرة من السوق. 

Eliquis

شركات الأدوية تقاضي الحكومة الفيدرالية

وفي شهر يونيو الماضي، أعلنت شركة ميرك عن رفع دعوى قضائية ضد الحكومة الفيدرالية بشأن بند التفاوض. 

وقد رفعت شركات أدوية أخرى، بما في ذلك جونسون آند جونسون، منذ ذلك الحين دعاوى مماثلة. 

وتقول الشركات إن السماح لبرنامج Medicare بالتفاوض على الأسعار سيؤدي إلى انخفاض الأرباح، مما يدفع شركات الأدوية إلى خفض الإنفاق على البحث والتطوير. 

تم نسخ الرابط