الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التحقيق مع نجل الرئيس الأمريكي بايدن بتهمة حيازة سلاح ناري

استدعاء هانتر بايدن
استدعاء هانتر بايدن بسبب تهمة حيازة سلاح ناري

أعلنت سلطات التحقيق في ولاية ديلاوير بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، استدعاء هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، للتحقيق معه بتهمة حيازة سلاح ناري بدون ترخيص.

وكان هانتر بايدن وسط معركة قانونية رفيعة المستوى وضعته في مواجهة وزارة العدل مع بدء الحملة الرئاسية لوالده لعام 2024. 

وبعد خمس وعشرين دقيقة من المناقشة، قدمت محامية هانتر بايدن، آبي لويل، التماسها نيابة عنه، حيث قالت إن الدفاع سيقدم عددا من الاقتراحات في القضية التي كان نجل الرئيس يأمل منذ أشهر في تركها خلفه، بما في ذلك دستورية التهمة المتعلقة بشرائه مسدسا. 

هانتر بايدن

وقالت المحامية آبي لويل إنها تتوقع طلبا لعقد جلسة استماع للأدلة، قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات في 3 نوفمبر الذي حدده القاضي.  

وقال هانتر بايدن، الذي يبلغ 53 عاما، إنه يتفهم طبيعة التهم الموجهة إليه.

مخاطر قد تؤدي إلى توجيه المزيد من التهم إلى بايدن الأصغر

وغابت عن جلسة الاستماع التوترات التي اندلعت أثناء مثول هانتر بايدن في يوليو أمام قاض مختلف يشرف على القضية، عندما كان يتوقع أن يقر بالذنب. 

وهذه المرة، شرع هانتر بايدن في مرحلة جديدة من المخاطر القانونية التي يمكن أن تشهد توجيه المزيد من الاتهامات بشأن جرائمه الضريبية المزعومة. 

وتحدث هانتر بايدن، الذي كان يرتدي بدلة رمادية، مع محامييه بصوت مكتوم وبالكاد كان يلقي نظرة خاطفة على الغرفة، وخرج من الجلسة عبر باب جانبي. 

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن المحكمة رفضت طلب هانتر بايدن للمثول أمامها عبر الفيديو، حيث انحاز قاض إلى جانب المدعين الحكوميين، مؤكدا إن هانتر بايدن لا ينبغي أن يتلقى معاملة خاصة في هذا الشأن. 

هانتر بايدن

وصل هانتر بايدن إلى قاعة المحكمة قبل الساعة العاشرة صباحا بقليل، بحسب التوقيت الشرقي، برفقة محاميي الدفاع. 

واستمرت الجلسة أقل من 30 دقيقة، حيث كرر القاضي شروط إطلاق سراح هانتر بايدن، وقال إنه سيخضع لاختبار عشوائي لأنه يمتنع عن المخدرات والكحول، وقال القاضي إنه تم اختباره بالفعل عدة مرات. 

بسبب قضايا بايدن الأصغر.. عائلة الرئيس بايدن تحت الضوء

ووضعت القضية عائلة جو بايدن في دائرة الضوء قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2024، مع تكثيف التدقيق على هانتر بايدن وسط لائحة اتهامه من قبل مستشار خاص وتكشف القضية على خلفية حملة والده. 

وتم توجيه الاتهام إلى هانتر بايدن الشهر الماضي في محكمة اتحادية بثلاث تهم مرتبطة بحيازته سلاحا ناريا أثناء تعاطي المخدرات غير المشروعة.  

وذكرت وثيقة مشتركة مع المدعين أن هانتر بايدن كان يحمل البندقية لمدة 11 يوما، خلالها كان يشتري ويستخدم الكوكايين بانتظام. 

هانتر بايدن 

كما تم التخلص من السلاح الناري بعد ذلك في سلة المهملات خارج سوبر ماركت في جرينفيل بولاية ديلاوير.

تم نسخ الرابط