الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مفاجآت صادمة بشأن بيريرا رئيس لجنة الحكام.. تعرف عليها

فيتور بيريرا رئيس
فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام

فجر أيمن دجيش سكرتير لجنة الحكام السابق بإتحاد كرة القدم، عدة مفاجآت من العيار الثقيل تتعلق بالطريقة التي يدير بها فيتور بيريرا، لجنة الحكام وتعليقه على فشل الحكام الكبار في اختبار كوبر.
 

تصريحات سكرتير لجنة الحكام السابق "أيمن دجيش"

وكشف في مداخلة هاتفية مع الإذاعية نجلاء حلمي في برنامج صباحكو رياضة، المذاع على إذاعة الشباب والرياضة، أن بيريرا يستخدم أسلوب خاطئ في الإدارة، وغير مقبول الإعلان عن معاقبة الحكم المخطي والكشف عن قرار استبعاده، مشيرًا إلى أن الحكم مثل القاضي، يجب الحفاظ على صورته وإذا أخطأ يتم تجنيبه عن إدارة المباريات بشكل غير معلن.

فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام 


وأضاف دجيش، في برنامج صباحكو رياضة، أن الكشف عن تصنيفات الحكام وتقسيمهم إلى فئات يقتل الطموح.

 

وقال دجيش مع نجلاء حلمى، إن الثقافة في مصر تختلف عن أوروبا، مشيرًا أن الشفافية التي يتبعها الخبير الأجنبي تؤدي إلى الكثير من المشاكل وأن القرارات التي يتم إتخاذها بجب أن تأتي بالتدريج.


وفجر دجيش، مفاجأة من العيار الثقيل بتأكيده أن الخبير الأجنبي في مصر، سواء بيريرا وقبله كلاتنبرج، تحيط به بطانة لها مصالح خاصة تؤثر على قراراته منها ما حدث في تعديل التصنيف الذي تم الإعلان عنه.

فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام

وأكد دجيش، أن هناك كواليس تتعلق بلجنة الحكام،  يفضل عدم الحديث عنها لكن يرفض تواجد الخبير الأجنبي،  الذي فشل في أداء دوره فى تطوير لجنة الحكام، لافتًا أن كلاتنبرج خلال فترة رئاسة لجنة الحكام لم يتواجد سوى على فترات وكان خلالها يجلس في غرفته للاجتماع مع لجنة الحكام باليونان عن طريق الزووم.


واعترف أيمن دجيش،: “الحكام في مصر بيكرهوا بعض”، مشيرًا أنه تعرض لمؤامرة  بعد أن حاول بعض المقربين من بيريرا وقبله كلاتنبرج، اتهامه بأنه يقوم بتسريب أخبار لجنة الحكام للصحفيين على الرغم خلال فترة تواجده في لجنة الحكام كان تركيزه في عمله فقط.

فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام


وعلق أيمن دجيش، على رسوب الحكام في اختبارات اللياقة البدنية، مؤكدًا أنه لا يعرف ظروفهم لكنه حزين على محمود عاشور، المصنف في الكاف كأفضل حكام تقنية الفيديو رغم تخطيه السن القانوني.

تم نسخ الرابط