الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المشدد 5 سنوات لأمين جلسة زور أحكام قضائية بالإفراج عن متهمين في البدرشين

تعبيرية
تعبيرية

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة بحبس كاتب جلسة 5 سنوات والعزل من وظيفته، لاتهامه بتزوير أوراق رسمية تتضمن أحكام قضائية لمتهمين في قضايا مختلفة، وذلك من خلال إظهار واقعة التزوير لكي يحصل المتهمون على البراءة وإطلاق سراحهم والهروب من القضايا المنسوبة إليهم.

حبس كاتب جلسة 5 سنوات والعزل من وظيفته

 

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم ربيع ت. 40 سنة، موظف بالنيابة العامة، إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة استئناف القاهرة، بعد اتهامه بتزوير محرر رسمي وهو المتسبب في ذلك ومسؤولًا عن شرحه، وكان ذلك بإظهار واقعة مزورة على أنها حقيقة وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 9917 لسنة 2021 جناية البدرشين.

وكشفت التحقيقات أن المتهم بصفته موظفًا عامًا (سكرتير جلسة نيابة منطقة البدرشين) مسؤول عن الرد على قسم الشرطة بقرار المحكمة بشأن المتهم حصل للغير دون حصوله على منفعة من عمل وظيفته، وذلك من خلال حصوله للمتهمين الثاني والثالث والرابع على ما يثبت إخلاء سبيلهم على نماذج حبسهم في القضية رقم 3780 لسنة 2020: جنح البدرشين خلافًا لما قررته المحكمة وقررت مواصلة حبسهما، بهدف الحصول على مصلحة المتهمين بإطلاق سراحهما، حسبما تبين من التحقيقات.

 

وتابعت التحقيقات أنه شارك بالاتفاق والمساعدة مع شخص آخر مجهول في تزوير محرر رسمي وهو المسؤول عن توثيقه، وذلك من خلال إظهار حقيقة مزورة على أنها حقيقة بالاتفاق مع المجهول “شخص” ومساعدته بإملاء التأشيرة عليه لجلسة 9/3/2020 مع إخلاء سبيل المتهم في تلك الجلسة، وخلافًا لما قررته محكمة جنح البدرشين باستمرار حبسهما، فإن الجريمة وقعت بناءً على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، كما تبين التحقيقات.

 

كما وجهت له النيابة تهمة استخدام الورقة المزورة التي كانت موضوع التهمة السابقة فيما زورت من أجله مع علمه بتزويرها، وذلك بعرضها على رئيس السجل الجنائي بنيابة منطقة البدرشين لتنفيذ الواقعة. أثر ما سجله زورًا لإكمال جريمته كما تبين التحقيقات.

 

كما مكن المتهمين الثاني والثالث والرابع الذين تم القبض عليهم من الهروب من القضية رقم 3780 لسنة 2020 جنح البدرشين وساعدهم على ذلك بارتكاب الجرائم محل الاتهامات السابقة ما ساعدهم ومكنهم من ذلك. وإخلاء سبيله في القضية المذكورة، حسبما أظهرت التحقيقات.

 

وشهد أمين شرطة مركز شرطة البدرشين أمام النيابة العامة أنه كان على رأس مهمة نقل المتهم من مكتب مركز شرطة البدرشين إلى محكمة جنح البدرشين ومن بينهم المتهمون الثاني والثالث والرابع المحبوسون على ذمة القضية رقم 3780 لسنة 2020 جنح البدرشين ولدى وصولهم إلى المحكمة، تم تسليم المتهم إلى المحكمة، الأول: نماذج حبس المتهمين الثاني والثالث والرابع وأثناء تواجده مع المتهمين المكلف بحراستهم، حضر المتهم الأخير، وهو محام، وهنأ المتهمين الثاني والثالث والرابع بالإفراج عنهم.

تم نسخ الرابط