الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دبي تكشف عن منصة إلكترونية جديدة لتعزيز نمو الشركات الناشئة

الأمارات،بالمصري
الأمارات،بالمصري

أطلقت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، رسميا، منصة جديدة تهدف إلى جذب ودعم الشركات الناشئة التي تركز على التكنولوجيا الرقمية في ظل سعي الإمارة إلى أن تصبح قوة اقتصادية رقمية وذلك وفقا لموقع The National.

برنامج دبي للأعمال

ويتم وضع برنامج الأعمال في دبي الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في يونيو 2019، كمركز متكامل يعمل على سد الفجوات التي تواجهها الشركات الناشئة من حيث الوصول إلى التمويل ومساحات العمل وغيرها من فرص النمو.

ويهدف البرنامج إلى تمكينهم من تعزيز مساهمتهم في اقتصاد دبي بالشراكة مع المؤسسات الخاصة والحكومية.

وتجمع المبادرة سبعة شركاء جدد  مثل مركز دبي التجاري العالمي  ومشغل الاتصالات دو وبنك دبي الإسلامي والمشرق وبنك دبي التجاري وحاضنة الأعمال الناشئة التابعة لمجموعة تيكوم in5  ومنصة مساحة العمل Letswork.

وتم إضفاء الطابع الرسمي على مشاركتهم من خلال اتفاق أولي وقعه كبار المسؤولين التنفيذيين في الحدث يوم الأثنين.

وينضم الشركاء الجدد إلى شركة الاتصالات e& - المعروفة سابقًا باسم اتصالات - Dubai CommerCity ومنصتي الدفع الرقمي Telr وSafexpay، اللتين وقعتا عقدهما في يونيو.

ويركز برنامج الأعمال في دبي على ركيزتين أساسيتين  خدمة مطابقة الأعمال التي من شأنها ربط الشركات مع الشركاء والمستثمري  والعملاء ومجموعة شاملة من الخدمات المؤسسية المقدمة بالتعاون مع شركاء غرفة دبي.

وستشمل أيضًا حوافز لجذب المزيد من الشركات الرقمية الناشئة المحلية والعالمية للعمل في الإمارة.

وكانت قد أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة العام الماضي عن استراتيجيتها للاقتصاد الرقمي بهدف زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 20 في المائة على مدى السنوات العشر المقبلة، ارتفاعاً من 9.7 في المائة في عام 2022، حيث تسعى إلى الاستفادة من التقنيات المتطورة. واستقطاب المواهب ذات المهارات العالية.

وتعد المبادرة الجديدة أيضًا خطوة نحو هدف دبي المتمثل في جذب 300 شركة رقمية ناشئة إلى الإمارة بحلول عام 2024 وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.

واستقطبت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي 69 شركة رقمية ناشئة خلال الربع الأول من 2023.

وقال ماجد السويدي نائب الرئيس الأول لمدينة دبي للإعلام: إن الأعمال في دبي لا توحد نقاط قوتنا فحسب بل تعزز أيضاً مشهد الأعمال وتمكن المزيد من الشركات من تحقيق النمو العالمي من خلال البدء أو التوسع من دبي.

 

تم نسخ الرابط