الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بروتوكول تعاون بين هيئة الانتخابات و«التضامن» لتيسير مشاركة ذوي الإعاقة

التيسير على ذوي الإعاقة
التيسير على ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية

صرحت إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بأنه تم تفعيل بروتوكول بين الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس القومي ووزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بهدف مساعدة ذوي الإعاقة، وتأكيد مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

التيسير على فئة ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

وفي السياق نفسه، أكدت إيمان كريم على آلية التنسيق الذاتي بين هيئة الانتخابات والمجلس القومي، وذلك عبر غرفة العمليات المركزية الخاصة بكل منهما، وكيفية الرد على الشكاوى وحلها، بخصوص فئة ذوي الإعاقة، لتيسير الأمر عليهم وتذليل أي عقبات تواجههم أثناء التصويت في الانتخابات، وقد تعهدت الهيئة الوطنية بالتصدي لأي مشكلة من شأنها أن تواجه ذوي الهمم في العمليات الانتخابية.

المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة 

مشاركة ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية 

حث أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، جميع المواطنين للمشاركة في عملية الاستحقاق الرئاسي المرتقب، مضيفًا أنه متاح لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن أيضًا المشاركة في تصويتهم للمرشح المراد في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية 

التيسير على ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية 

وأوضح البنداري أنه يوجد بروتوكول مخصص للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين، ليتمكنوا من المشاركة في قاعدة الانتخابات الرئاسية فضلًا عن توفير الأماكن المناسبة لهم.

تم نسخ الرابط