الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القوات الإسرائيلية تعتقل خمسة أشخاص لعدائيتهم ضد المسيحيين في القدس

الشرطة الاسرائيلية
الشرطة الاسرائيلية تعتقل خمسة أشخاص في القدس

ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على خمسة أشخاص، في البلدة القديمة في القدس، يشتبه في قيامهم بالبصق تجاه المسيحيين أو الكنائس، وشكلت فريق تحقيق خاص للتعامل مع الشكاوى المتزايدة بشأن الإشارات العدائية ضد المسيحيين.

وقال قائد منطقة القدس دورون ترجمان: "للأسف، نشهد استمرار أعمال الكراهية المشينة تجاه المسيحيين في البلدة القديمة في القدس، وذلك في المقام الأول من خلال البصق من قبل المتطرفين."

ولم توفر الشرطة الإسرائيلية أي تفاصيل عن هوية المعتقلين حتى الآن. 

القوات الإسرائيلية 

تعرض المسيحين للمضايقات من قبل اليهود المتطرفين

وقال أفراد من الطائفة المسيحية الصغيرة في المنطقة إنهم واجهوا مضايقات وترهيب متزايد من القوميين اليهود المتطرفين، خاصة منذ تولي حكومة نتنياهو اليمينية المتشددة السلطة أواخر العام الماضي. 

وجاءت اعتقالات يوم الأربعاء في الوقت الذي تستعد فيه المدينة لمسيرة القدس السنوية، وهو حدث يجذب عادة حشودا ضخمة، بما في ذلك آلاف الحجاج المسيحيين

تعرض الحجاج المسيحيين للمضايقات

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية لقطات فيديو في البلدة القديمة هذا الأسبوع تظهر يهودا أرثوذكس، بما في ذلك أطفال صغار، وهم يبصقون على الأرض على ما يبدو أثناء مرورهم بمجموعة من الحجاج المسيحيين الأجانب. 

الحجاج في القدس

إسرائيل ملتزمة بحماية الحق المقدس في العبادة لجميع الأديان

وأدان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحادث، ووعد باتخاذ إجراءات فورية وحاسمة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في رسالة على منصة موقع X: "إن إسرائيل ملتزمة تماما بحماية الحق المقدس في العبادة والحج إلى الأماكن المقدسة لجميع الأديان." 

 تحيط مجموعة الأزقة الضيقة في البلدة القديمة ببعض من أقدس المواقع بالنسبة لليهود والمسيحيين والمسلمين، وقد طورت المجتمعات المحلية منذ فترة طويلة سبل للعيش معا على الرغم من تصاعد التوتر بشكل منتظم، خاصة حول الأعياد الدينية والوطنية.  

كنيسة القيامة 

وقال قائد منطقة القدس دورون ترجمان إن الشرطة ستستخدم الكاميرات الأمنية والدوريات ومراقبة الإنترنت لمحاربة هذه الظاهرة في الوقت الحقيقي وبعد فوات الأوان، وكذلك ربما البدء في فرض غرامات إدارية خاصة. 

تم نسخ الرابط