الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نشاط فني وثقافي متنوع لـ«طفل جاردن سيتي»

بالمصري

تتنوع الأنشطة والفعاليات المقدمة من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في المواقع المختلفة على مستوى الجمهورية بالمحافظات والمدن والقرى، كما تستهدف جميع الشرائح العمرية والمجتمعية.

قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي


وفي هذا السياق ينفذ قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي والتابع للإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، وتديره الفنانة عبير شلتوت، مجموعة من الورش ذات التنوع مع أطفال المدارس والجمعيات وغيرها.

 

وقد استقبل مستشفى٥٧٣٥٧ فناني القصر حيث نفذت شبربن عبد المولى، ورشة  تعليمية بعنوان (مغامرة بيبو مع حيوانات المزرعة)، تزامنا مع اليوم العالمي للحيوان لأهميته في الحياة ونفعه للإنسان، والإشارة إلى ذكر الحيوان وحقوقه في الآيات القرآنية والأحاديث النبوية، كما نلاحظ ذكر الحيوان في أسماء السور  والآيات مثل البقرة والفيل والنمل والأنعام، وذكر الكلب والباعوضة، حيث ذكر كثير الحديث عن الحيوان وحقوقه في كثير من السور في القران الكريم والأحاديث النبوية كما جاءت بأسماء الحيوانات مثل البقرة الأنعام الفيل وغيرها.

كما تم عمل مجسمات من الفوم والعيون المتحركة لبعض الحيوانات وإهداؤها للأطفال المشاركة بالورشة، ونفذت كريمة الديب ورشة رسم بالألوان الفلوماستر عن الاحتفال بالمولد النبوى الشريف وقدمت أميرة أبو الحجاج ورشة بعنوان اليوم العالمى للمعلم ، تضمنت عمل كروت معايدة من الورق الكانسون الملون والفوم الجليتر.


مدرسة أحمد بن طولون

وعلى جانب آخر استقبلت مدرسة أحمد بن طولون للتربية الفكرية ورشًا للقصر تضمنت ورشة قص ولصق دودة بالورق الكانسون الملون لكريمة الديب، وورشة لشيرين عبد المولى بعنوان (معا نتعلم ونمرح من خلال مجموعة من البطاقات التي تحوي بعض الصور الملونة لبعض الأدوات التي يستخدمها الطفل كفرش الأسنان والأكواب والملابس الثقيلة والخفيفة وبعض الأدوات المستخدمة، واستهدفت الورشة تنمية المهارات المعرفية واللغوية والحياتية لدى الأطفال من ذوى الهمم، وكذا قدمت ريهام محسن ورشة ورشه رسم على الوجه.

وفي مدرسة سميرة موسى بحدائق أكتوبر نفذت غادة علي ورشة عمل أسورة من الشريط الستان وتزينها بأشكال من الفراشات، وإسراء حسان ورشة تزيين أقلام الرصاص بالشرائط القطيفة وأشكال من الفوم الجليتر وتوزيعها على الأطفال أميرة أبو الحجاج ورشة عمل توكه من شرايط الستان ويزينها بأشكال من الفوم الجليتر.

تم نسخ الرابط