الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بقيمة 250 دينارا.. مصر تمنح الكويت تأشيرة متعددة الدخول لمدة 5 سنوات

مصر تمنح الكويت تأشيرة
مصر تمنح الكويت تأشيرة متعددة الدخول

كشفت السفيرة هبة زكي، قنصل عام مصر في الكويت، عن إعطاء المواطنين في الكويت تأشيرة جديدة لدخول مصر لمدة 5 سنوات، متعددة الدخول، بشرط ألا تزيد مدة الإقامة الواحدة على 90 يوم، وذلك بقيمة 250 دينارا، للتيسير على الكويتيين لزيارة بلدهم الثاني مصر.

تأشيرة متعددة الدخول إلى مصر للمواطنين في الكويت

وتابعت السفيرة أن قرار منح المواطنين الكويتيين تأشيرة متعددة الدخول، جاء بعد القرار الصادر عن وزارة الداخلية، بالموافقة على منح المواطنين في عدة دول تأشيرة لمدة 5 سنوات، ومن بينها الكويت.

مصر تعطي الكويتيين تأشيرة متعددة الدخول 

التعاون المشترك بين الكويت ومصر

ومن جانبه، أكدت السفيرة هبة زكي أن ذلك القرار جاء في خضم التعاون المشترك بين مصر والكويت، وفي إطار ترحيب مصر بالشعب الكويتي لزيارة الأراضي المصرية في أي وقت.

تصويت المصريين في الكويت في الانتخابات الرئاسية

ومن جهة أخرى، أعلن السفير أسامة شلتوت، سفير مصر في الكويت، تجهيز السفارة المصرية لاستقبال المواطنين المصريين في الكويت، للتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر عقدها للمصريين في الخارج 1 و2 و3 ديسمبر 2023.

الجالية المصرية تستعد للتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة

وأضاف شلتوت أنه يحق للمصريين في جميع دول العالم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ما يرسل رسالة إلى العالم أجمع بالدور العظيم الذي يلعبه المواطنون المصريون في دول الخارج، لرسم ملامح مستقبل وطنهم.

التغطية الصحفية في الانتخابات الرئاسية في الكويت

وفي سياق متصل، أضاف السفير أنه من يريد تغطية صحفية في مقر الانتخابات، فعليه أن يتقدم بطلب إلى السفارة، وإرساله إلى الخارجية المصرية، لتقوم بدورها بإرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لإخراج التصاريح، مؤكدًا أنه يوجد في الكويت حوالي 467 ألف مصري لديهم تصاريح العمل.

تم نسخ الرابط