الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جوجل يحتفل بذكرى اليوم العالمي للمعلم

جوجل يحتفل باليوم
جوجل يحتفل باليوم العالمي للمعلم

يحتفل جوجل باليوم العالمي للمعلم من خلال تغيير شعاره اليوم، والذي يحمل الكتاب، ويجسد المعلم كالشمس التي تضئ العالم، وتسقي النبتات الصغيرة والمقصود بالأجيال وتكوينهم وتكوين معتقداهم وعقولهم.

جوجل يحتفي باليوم العالمي للمعلم

يأتي الاحتفال باليوم العالمي للمعلم لإحياء ذكرى توقيع منظمة اليونسكو ومنظمة العمل الدولية توصية بشأن أوضاع المعلمين عام 1966، والتي تتعلق بحقوق وواجبات المعلمين، والمعايير الخاصة بهم في جميع شؤونهم التدريب والتوظيف والحشد وتظروف التعليم والتعلم، واعتمدت توصية اليونيسكو بشأن الأوضاع التي تخص هيئة التدريس والبحوث في التعليم العالي عام 1997 لتأتي مكملة لتوصية عام 1966، وأحي جوجل مظاهر الاحتفال باليوم العالمي للمعلم من خلال بعض الرسوم التي تدل على أهمية دور المعلم في المجتمع لقيامه بتنشئة الجيل.

اليوم العالمي للمعلم

يأتي اليوم العالمي للمعلم ليكون فرصة للاحتفال بإنجازات المعلمين على مستوى العالم لما يبذلوه من جهد مع الأجيال بمختلف أعمارها، ويجعلنا ننظر إلى أهمية مهنة التدريس ونعظمها ونبجلها لما لها مندور في تكوين وتنشئة الطلاب.

وتبنت اليونسكو شعار «الحق في التعليم المراد به الحق في معلم مؤهل» عام 2018. وكان هذا يحيي الذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948، والذي يتضمن بأنه لا يمكن التحدث عن الحق في التعليم دون معلمين كفء مدربين ومؤهلين.

تم نسخ الرابط