الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محمد صلاح على موعد مع رقم قياسي جديد اليوم

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد ليفربول بقيادة نجمنا المصري محمد صلاح، لمواجهة يونيون سانت جيلويزي، في تمام العاشرة مساء اليوم الخميس، على ملعب "أنفيلد" معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات الدوري الأوروبي للموسم الكروي الحالي 2023/2024.

محمد صلاح 

ويسعى محمد صلاح لقيادة ليفربول، لتحقيق انتصار ثمين اليوم أمام الفريق البلجيكي، والتقرب خطوة من الصعود للدور التالي من الدوري الأوروبي.

ترتيب ليفربول في مجموعته باليورباليج

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 3 نقاط، متفوقًا على تولوز الفرنسي، و سانت جيلويزي، برصيد نقطة لكل منهما ويتذيل الترتيب لاسك لينز في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

واكتسح ليفربول نظيره لاسك لينز النمساوي، بثلاثية مقابل هدف في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بالدوري الأوروبي، حيث سجل محمد صلاح هدف ليفربول الثالث فى مرمي لاسك لينز النمساوي ، من مجهود فردى رائع، في الدقيقة 88 من زمن المباراة ليقود الليفر إلى الفوز الأول ف بمنافسات الجولة الأولى من مرحلة مجموعات الدوري الأوروبي. 

محمد صلاح 

محمد صلاح يعود للدوري الأوربي بعد غياب طويل

وعاد الفرعون المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي بعد غياب دام لمدة 6 سنوات، حيث شارك مع فريقه الريدز في الدوري الأوروبي وبدأ مواجهاته بالفوز على لاسك لينز النمساوي 3-1.

 

سجل حافل بالأرقام القياسية للنجم المصري "محمد صلاح"
 

ونجح محمد صلاح في إحراز 42 هدفًا في البطولات الأوروبية الكبرى لليفربول، وهو أكبر عدد من الأهداف لأي لاعب لنادٍ إنجليزي، بالتساوي مع تييري هنري أسطورة أرسنال.

وشارك صلاح في الدوري الأوروبي للمرة الرابعة في مسيرته مع فريق رابع، إذ جاءت مشاركاته الثلاث الأولى بقمصان 3 فرق وهي بازل السويسري، وفيورنتينا وروما الإيطاليان.

محمد صلاح 

وإجمالًا لعب صلاح 29 مباراة في الدوري الأوروبي، ساهم خلالها في 13 هدفًا، بتسجيل 6 أهداف، وصناعة 7 آخرين لزملائه.

أول ظهور لمحمد صلاح في الدوري الأوروبي

البداية كانت مع فريق بازل السويسري، حيث ظهر صلاح لأول مرة فى الدورى الأوروبى موسم 2012-2013، وشارك في 14 مباراة بقميص بازل، تمكن خلالها من تسجيل هدفين، وصناعة 5 اخرين وتعتبر هذه هي المشاركة الأنجح لصلاح في الدوري الأوروبي، على المستوى الفردي.

محمد صلاح 

كما لعب محمد صلاح 14 مباراة إضافية في الدوري الأوروبي مع الفرق الإيطالية بواقع 8 مع فيورنتينا و6 بقميص روما.

الجدير بالذكر، أن ليفربول تلقى هزيمة من توتنهام في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي، حيث يحتل الريدز المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

تم نسخ الرابط