الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع وفيات هجوم الطائرات المسيرة على الكلية العسكرية بسوريا لـ78 شخصًا

هجوم على كلية عسكرية
هجوم على كلية عسكرية في سوريا

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، ارتفاع عدد القتلى والجرحى في هجوم الطائرات المسيرة على كلية عسكرية في محافظة حمص، ما أسفر عن مقتل 78 شخص.

ارتفاع حصيلة الوفيات في سوريا إثر الهجوم

وجاءت تلك الوفيات نتيجة الهجوم الإرهابي بطائرات مسيرة على حفلتخرج ضباط الكلية الحربية في حمص وسط سوريا، ما تسبب في مقتل الكثير من الضحايا وإصابة أعداد كثيرة.

هجوم على كلية حربية في سوريا 

بيان وزارة الدفاع في سوريا

وأصدرت وزارة الدفاع السورية بيانًا يقول: "إمعانًا في النهج الإجرامي واستمرار سفك الدماء في سوريا، فقد استهدفت العمليات الإرهابية المسلحة المدعمة بجهات دولية معروفة، حفلة تخرج طلاب ضباط كلية الحربية، ظهر اليوم، في حمص، من خلال مسيرات مزودة بذخائر متفجرة، وذلك كان بعد انتهاء حفل التخريج مباشرة". 

هجوم عسكري في سوريا 

مقتل العساكر والمدنيين في سوريا

وأشار البيان إلى أن الهجوم تسبب في مقتل الكثير من العسكريين والمدنيين، ومن بينهم سقوط عدد كبير من أهالي الخريجين ومنهم نساء وأطفال بحالات حرجة.

هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على سوريا

وفي السياق ذاته، أعلنت السلطات السورية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت هجومًا جويًا على مواقع الجيش السوري في مدينة دير الزور.

هجوم إسرائيل على منطقة دير الزور في سوريا

وفي مساء يوم الإثنين الموافق 2 أكتوبر 2023، استهدفت إسرائيل بعض مناطق تمركزات قوات الجيش السوري في منطقة دير الزور، ما أدى إلى إصابة جندين عسكريين بجروح متفاوتة، ووقوع خسائر مادية.

تم نسخ الرابط