الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة السورية: استشهاد 89 شخصًا إثر الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية

شهداء الهجوم الإرهابي
شهداء الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في سوريا

أعلنت وزارة الصحة السورية، ارتفاع حصيلة شهداء الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكلية الحربية، التي تقع في مدينة حمص، أثناء حفل تخرج الطلاب، حيث استشهد 89 شخصًا منهم خمسة أطفال و31 امرأة كما أعلنت الوزارة عدد الإصابات الذي وصل إلى 277 إصابة.

 

 

شهداء الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في سوريا

وأوضحت السلطات السورية، اليوم الجمعة، بدء مراسم تشييع شهداء الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية، أمام المستشفى العسكري في مدينة حمص.

وقال وزير الصحة السوري، حسن الغباش، أمس الخميس، أنه فور حدوث هذا الهجوم الإرهابي استجابت منظومة الإسعاف لتؤدي واجبها، واستنفرت جميع المستشفيات المدنية سواء كانت تابعة لوزارة التعليم العالي أو لوزارة الصحة حتى المستشفى العسكري.

وأشار «الغباش»، إلى أنه تم تقديم جميع الاحتياجات الطبية والجراحية اللازمة للمصابين، حيث استطاعت المنظومة إحاطة جميع الجرحى.

 

شهداء الهجوم الإرهابي بسوريا

 

استهداف حفل تخرج طلاب الكلية الحربية في سوريا

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة والجيش السوري، أمس الخميس الموافق 5 أكتوبر، في بيان لها، إن التنظيمات الإرهابية مدعومة من أطراف دولية معروفة، استهدفت حفل تخرج طلاب الكلية الحربية في حمص، من خلال مسيرات تحمل ذخائر متفجرة.

وأكدت القيادة العامة، أن الاعتداء وقع فور الانتهاء من الحفل، مما أسفر عنه وقوع عشرات الجرحى من المدنيين والعسكريين ومن بينهم الأهالي المدعوين إلي الحفل بالإضافة إلى استشهاد عدد كبير من طلاب الكلية.

تم نسخ الرابط