الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أحمد فؤاد سليم: أتمنى تقديم سيرة المشير طنطاوي

أحمد فؤاد سليم
أحمد فؤاد سليم

تحدث الفنان أحمد فؤاد سليم عن رغبته فى تجسيد السيرة الذاتية للمشير الراحل محمد حسين طنطاوي، كما كشف عن تفاصيل إسقاط الطائرة الإسرائيلية فى حرب أكتوبر.

جاء ذلك فى تصريحات إذاعية أدلى بها أحمد فؤاد سليم معربا عن رغبته فى تجسيد شخصية المشير طنطاوي، قائلا:  "باتمنى أقدم شخصية المشير محمد حسين طنطاوي، لأنه عاش فترة مهمة جدا في تاريخ مصر، وكان بيحضر جميع مؤتمرات الرئيس السيسي، وأحنا محتاجين نرجع الهوية المصرية مرة تانية وإنسانيتها".

أحمد فؤاد سليم عن حرب أكتوبر

كما كشف عن تفاصيل إسقاط طائرة الاستطلاع الإسرائيلية فى حرب أكتوبر، قائلا: "في حرب الاستنزاف كان فى طائرة تخطت قناة السويس، وتم الإطلاق النار عليها كان وقتها الرئيس أنور السادات في غرفة العماليات من أول الاستنزاف حتى الحرب، فطلبنا برجوع الطائرة من إسرائيل ردا على ذلك التصعيد".

تابع أحمد فؤاد سليم: "فكان فى طائرة إسرائيلية تقوم بااستطلاع على خط القناة بالكامل كل يوم ثلاثاء، وبعدها ترجع وكان بيبقى فيها 8 خبراء، هى كانت طائرة حساسة جدا وكانت بتصور الأراضى المصرية بالأشعة تحت الحمراء، وكان في تقييد للنيران فبنلجأ للإطلاق الإلكتروني علشان نزعجها".
واستكمل أحمد فؤاد سليم تفاصيل خطة الإسقاط:  "الطائرة كانت مستهدفة بالنسبة لينا، وفي يوم كانت جميع كتائب الصواريخ المصرية رافعة حالة الطوارئ، وضرب الطائرة محمد درويش أعظم ضارب صواريخ في مصر، وأسرنا 2 من الخبراء والسادات بعت زوارق تبحث عن حطام الطاىرة فى قناة السويس، وبعدها كتبت الصحف الإسرائيلية أن مصر تملك إمكانيات كبيرة، لكن الأمر كان نفسيا".

أحمد فؤاد سليم عن إنجازات السيسي

 

تحدث أحمد فؤاد سليم عن إنجازات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "أنا مقتنع بكل الإنجازات اللى عملها الرئيس السيسي، أنا راجل عجوز وبعتبره ابنى البكري الناصح الشاطر، وهو راجل حكيم بيحسبها كتير، مصر كانت فى مشاكل عويصة لأن طول الوقت بتعمل لينا فخاخ".

اضاف أحمد فؤاد سليم: "السيسي قبل كرونا كان بيحلم بأن مصر تستريح، ومن اول لخظة وهو شايف مصر عظيمة والمفروض تكون كويسه، ولما مسك الملفات ولقاها خربانة وزحمة وصرف صحي، قال يبدأ بالأولويات وكل الملفات كانت أولويات عشان كدا فتحهم كلهم، المشكلة كانت فى الضغط على المواطن البسيط لكنه عمل مشاريع تعيد للإنسان كرامته".

 

تم نسخ الرابط