الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الكهرباء»: تراجع الاستهلاك في نوفمبر

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

قال مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن فاتورة شهر أكتوبر الجاري تعد آخر الفواتير مرتفعة الاستهلاك، وذلك نظرًا لاقتراب انتهاء فصل الصيف، وعادة تنخفض معدلات استهلاك الكهرباء مع بداية فصل الشتاء، مؤكدًا أن فاتورة شهر نوفمبر أول الفواتير التي سيبدأ فيها انخفاض معدل الاستهلاك، وستستمر الفواتير المنخفضة حتى شهر أبريل المقبل.

 

 

أسباب ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء في الشتاء 

وأوضح المصدر، إن بعض المواطنين يستبدلون التكييف بالدفاية خلال فصل الشتاء، مما يؤدي إلى ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء شهريًا في هذا الفصل، بالإضافة إلى استخدام غلايات المياه وسخانات حمامات السباحة وغيرهما من الأجهزة كثيفة الاستهلاك للكهرباء.

 

فواتير الكهرباء 

 

الحصول على دعم من الدولة

وأضاف المصدر، أن المواطن الذي يقل استهلاكه عن 650 كيلو وات في الساعة شهريًا سوف يحصل على دعم من الدولة، مشيرًا إلى أن نسبة عدد المواطنين الذين يحققون معدل الاستهلاك السابق لا تتجاوز 35% من إجمالي عدد المواطنين.

 

وزارة الكهرباء 

 

استحالة التلاعب في معدل استهلاك الكهرباء

كما أكد المصدر، أنه لا يمكن لأحد التلاعب في معدل استهلاك الكهرباء خاصة بعد استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة في القطاع الكهرباء من حيث منظومة الفواتير أو طرق المحاسبة سواء كانت عن طريق برنامج القراءة الموحد لتسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية أو القارئ الضوئي، منوهًا أن المواطن هو المتحكم الوحيد في استهلاكه الشهري.

 

تم نسخ الرابط