الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الشرطة الإسرائيلية تعتقل سائح أمريكي حطم تماثيل في متحف بالقدس

تماثيل متحف القدس
تماثيل متحف القدس

قالت الشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت سائح أمريكي في متحف إسرائيل بالقدس يوم الخميس، بعدما تسبب في أضرار جسيمة لمنحوتات قديمة ثمينة.

وتعرفت الشرطة الإسرائيلية على المشتبه به، وأكدت أنه مواطن أمريكي يبلغ من العمر 40 عامًا، حيث أكدت المعاينة الأولية لموقع الحادث أنه تسبب في تشويه التماثيل لأنه اعتبرها عبادة الأوثان ومخالفة للتوراة.

تحطيم التماثيل في المتحف 

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن السائح ظل محتجزًا لدى الشرطة يوم الجمعة، حيث تم التحقيق معه بتهمة التشويه المتعمد لمنحوتات قيمة.

وقال محامي السائح الأمريكي، نيك كوفمان، إن التماثيل، التي تم اتهام موكله بإسقاطها، هي منحوتات رومانية تعود إلى القرن الثاني.

المتهم مصاب بمتلازمة "القدس" 

وقال المحامي نيك كوفمان إن موكله لم يتصرف بدافع التعصب الديني، ولكنه يعتقد أن موكله يعاني من حالة صحية عقلية وصفها الأطباء النفسيون بأنها متلازمة القدس.

ويعتقد أن متلازمة القدس تجعل الحجاج الأجانب الذين يزورون القدس، وهي مدينة تعتبر مقدسة لدى المسيحيين واليهود والمسلمين، يعتقدون أنهم شخصيات من الكتاب المقدس، وفقا لوكالة أسوشيتد برس. 

وقال المحامي نيك كوفمان في بيان: "أفعاله قبل الحادث وسلوكه العام تشير إلى أنه يعاني من حالة معروفة جيدًا تعرف باسم متلازمة القدس." 

التماثيل المحطمة

وقال كوفان إنه، بموافقة السلطات والشرطة الإسرائيلية، تم إحالة السائح الأمريكي للتقييم النفسي. 

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن المحامي نيك كوفمان طلب حجب اسم المشتبه به، وقالوا إن الطلب رفض في البداية من قبل قاض، لكن القرار النهائي تم تأجيله حتى الأحد المقبل لمنح كوفمان الوقت لتقديم استئناف نيابة عن موكله. 

تم نسخ الرابط