الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المقاومة الفلسطينية تطلق 5 آلاف صاروخ على إسرائيل ضمن عملية «طوفان الأقصى»

عناصر المقاومة الفلسطينية
عناصر المقاومة الفلسطينية

أطلقت المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، أكثر من 5000 صاروخ على إسرائيل، ما أدى إلى إصابة حوالي 545 مستوطنًا من بينهم 40 شخصًا في حالة حرجة، ومقتل 22 آخرين بالإضافة إلى أسر عدد آخر من المستوطنين.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم، إن منطقة تل أبيب تعيش أوقاتًا حرجة، حيث يتجول العديد من المسلحين الفدائيين المنتمين إلى حركة حماس في مستوطنات جنوب غزة.

وأضاف أن المقاومة الفلسطينية أطلقت عشرات الصواريخ باتجاه بئر سبع من قبل حركة حماس.

 

 

عملية طوفان الأقصى الفلسطينية 

وفي السياق ذاته، أكدت مؤسسة “نجمة داود الحمراء الإسرائيلية”، مقتل 22 مستوطنًا، منذ صباح اليوم السبت، بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” في غزة ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن عناصر المقاومة أسرت العديد من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

 

 

إطلاق 5 آلاف صاروخ في 20 دقيقة

وأكد القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، أن عناصر المقاومة الفلسطينية أطلقت 5 آلاف صاروخ، دفعة واحدة خلال 20 دقيقة، ردًا على عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى وسحل النساء في باحاته.

 

وضع حد لجرائم الاحتلال الشنيعة 

وأكد «الضيف» أن عناصر المقاومة الفلسطينية قررت وضع حد لجميع الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في حقها، قائلًا: «اليوم يستعيد الشعب ثورته ويعود لمسيرة العودة بعد تصحيح مسيرته، ويا أهلنا في الداخل والجليل والنقب والمثلث أشعلوا الأرض لهيبًا تحت أقدام المحتلين».

 

 

التمكن من أسر المستوطنين الإسرائيليين

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إصابة حوالي 545 مستوطنًا من بينهم 40 شخصًا في حالة حرجة، ومقتل 22 آخرين بالإضافة إلى أسر عدد آخر من المستوطنين، مضيفة أن الفصائل الفلسطينية سيطرت على عدد من المستوطنات، وذلك عقب اندلاع اشتباكات في حوالي 10 مناطق داخل مستوطنات جنوب غزة.

 

استشهاد خمسة فلسطينيين

وفي سياق آخر، أكد مصادر طبية فلسطينية، استشهاد خمسة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، ومن بينهم اثنين صحفيين على الشريط الحدودي.

تم نسخ الرابط