الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على أغرب قوانين المرور في العالم

مرور
مرور

تختلف قوانين وقواعد المرور من دولة إلى أخري، ولكنها تهدف جميعًا إلي تنظيم حركة مرور السيارات، والحد من حوادث الطرق والازدحام.

ورصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مجموعة من أغرب قواعد المرور حول العالم، حيث تتصف هذه القواعد بغرابة شديدة إلى درجة من الصعب تصديقها، وفي كثير من الأحيان لا يعرف الهدف منها.

أغرب قواعد المرور في العالم..

في قبرص يحظر تناول أي نوع من الطعام أو الشراب أثناء القيادة، ولا يستثني شرب الماء من الحظر، ويجب إبقاء يدك على المقود  دايمًا، وغرامتها مبلغ بسيط لم يحدد، و٤ نقاط سوداء. 

أما في الدنمارك، فتشير قواعد المرور إلى وجوب النظر أسفل السيارة قبل تشغيلها، وذلك للتأكد من عدم وجود شخص أسفل السيارة، ويكتفي شرطي المرور بتنبيه الشخص في حال لم يتأكد من ذلك، أما في حالة عدم الأخذ بهذا السلوك يفرض عليه غرامة مالية فورية.

وفي الولايات المتحدة الأميركية تختلف قوانين المرور حسب كل ولاية، ففي "ألاباما" يُسمح بالسير عكس الاتجاه في طريق أحادي بشرط وضع مصباح واضح في مقدمة السيارة، وفي"أوكلاهوما" فيُمنع قراءة الكتب الفكاهية أثناء القيادة، وفي"دينفر كولورادو"لا تستطيع قيادة سيارة سوداء يوم الأحد. 

وفي إسبانيا فيجب الاحتفاظ دائمًا بزوج إضافي من الأحذية داخل السيارة حتي إذا كان السائق يرتدي إحداها، وفي بعض المدن، يُلزَم السائقون بركن السيارات على جانب الطريق الذي يضم أرقام المنازل الفردية خلال الأيام الفردية من الشهر، وفي حالة إذا رأي شرطي المرور أنك لا ترتدي الحذاء أو تضعه على الكرسي الآخر، فالغرامة في الحالة في هذه الحالة أكثر من ٢٢٥ دولارًا.

أما في روسيا فيُغرّم  السائقون إذا كانت سياراتهم غير نظيفة وقيمة المخالفة ٣٨ دولارًا.

وفي ألمانيا لا يُسمح بنفاذ الوقود علي الطريق السريعة في البلاد؛ ويعتبر ذلك انتهاكًا لقوانين المرور، ويحرّر ذلك شرطي المرور مذكرة تنبيه ومخالفة بسيطة.

وفي الفلبين يحدد لك الأيام التي تستطيع فيها القيادة خلال الأسبوع، ويعتمد ذلك علي آخر ٤ أرقام من لوحة سيوارتك.

في اليابان إذا تسببت سيارة في تلطيخ المارة برذاذ ماء المطر على الأرض، يُغرّم  قائدها حوالي ٥٦٠ دولارا، وتطبق بريطانيا القانون نفسه،والعقوبة  تحدد بقرار المحكمة.

تم نسخ الرابط