الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ليفربول صاحب الكلمة العليا في تاريخ مواجهاته أمام برايتون بالبريميرليج

ليفربول وبرايتون
ليفربول وبرايتون

تشهد منافسات الدوري الإنجليزي اليوم، مواجهة ذات مذاق خاص تجمع فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، وفريق برايتون المنتعش في هذا الموسم، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر بطولة البريميرليج للموسم الكروي الحالي 2023/2024.

موعد مباراة ليفربول وبرايتون
 

ويحل ليفربول بقيادة الألماني  يورجن كلوب، ضيفًا ثقيلا على برايتون في تمام الرابعة من مساء اليوم، الأحد، فى الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي لموسم 2023-2024، في المواجهة التي يحتضنها ملعب "فالمر"، معقل برايتون.

ترتيب الفريقين في جدول الدوري

 

ويحتل ليفربول 16 نقطة فى رصيده بجدول الدوري الإنجليزي، ويسعى لإضافة 3 نقاط جديدة لمزاحمة مانشسترسيتي على الصدارة، فيما جمع فريق برايتون 15 نقطة حتى الآن وسط تألق كبير للاعبيه الموسم الجاري.

ليفربول 

مواجهات الفريقين في الدوري 

وسبق وأن اجتمعا الفريقان في 12 مباراة سابقة بالدوري الإنجليزي، حيث فاز ليفربول في 7 مواجهات وتعادل 3 مرات وخسر مواجهتين وسجل نجوم ليفربول 24 هدف وتلقت شباكه 13 هدفًا.

ويعتبر الدولى المصري محمد صلاح الأكثر تهديفيًا برصيد 6 أهداف بينما كان الفوز الأكبر للريدز بنتيجة 5-1 في2017.

محمد صلاح 

وقاد يروجن كلوب ليفربول أمام برايتون في 13 مواجهة بمختلف المسابقات  حقق الفوز في 7 وتعادل 3 وخسر مثلهم .

وسجل الليفر تحت قيادة كلوب  25 هدف وتلقى 15 هدفا.

واحتفل نادى ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح، بمرور 8 سنوات على تعيينالمدرب الألماني يورجن كلوب مديراً فنياً للريدز.

ونشر حساب ليفربول على تويتر صورة المدرب الألماني وعليها رقم 8 معلقا عليها، "فى عام 2015، فى مثل هذا اليوم قبل 8 سنوات، بدأت حقبة جديدة فى تاريخ ليفربول، يورجن كلوب أصبح مدرباً للفريق".

وإجمالا فقد قاد كلوب ليفربول في 441  مباراة، حقق الفوز خلالها فى 273 لقاء، والتعادل 90 مرة، وخسر 78 مواجهة.

واستخدم المدرب الألماني كلوب 104  لاعبين طوال فترة قيادته للريدز حتى الآن.

وقاد كلوب ليفربول إلى منصة التتويج والبطولات حيث فاز معه بـ 5 ألقاب وهى دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي، وكأس السوبر الأوروبي،و كأس العالم للأندية، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

تم نسخ الرابط