الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف علي أشهر ٩ حوادث سفن في العالم

بالمصري

تعددت أسباب حوادث غرق السفن، والتي يستمتع كثيرون بالسفر على متنها، حيث يتيح ذلك فرصة الاستمتاع بمنظر المياة والمناظر الطبيعية، ولكن قد تتعرض تلك السفن لحوادث غرق خطيرة.

 

فما هي أشهر حوادث السفن في العالم.. 

 

 1-سفينة  نيرويجيان داون

أثناء رحلة السفينة  من  نيويورك إلى بهاما، ضربت السفينة موجة عالية بلغ ارتفاعها 70 قدما، وتسببت في غرق جميع كبائن السفينة البالغ عددها 62، وأدت إلي إصابة اثنان من الركاب. 

2- سفينة تايتنك   

جميعنا نعلم حادث غرق أشهر حادث غرق في التاريخ"تايتنك"، فقد غرقت السفينة بعد أن اصطدمت في جبل جليد،وهبطت في قاع المحيط علي عمق 2 ميل، وتوفي في هذا الحادث 1500 شخصًا.

3- سفينة إس إس إيستلاند

غرقت سفينة إس إس إيستلاند في يوليو 1915، والتي كانت معروفة باسم(ملكة البحيرات العظمي) وكانت تحمل 2500 راكبا، وأسفر عن غرق السفينة مقتل 800 شخصا. 

4- سفينة سيبورن سبيريت

أطلق قراصنة يستقلون زورقين النار على السفينة في سواحل الصومال، واضطر 302 راكب للنزول  إلى القاعة الرئيسية في السفينة،،وحاول طالب قم السفينة إنشاء مسار لردع القراصنة، وفي عام 2005 تم الابلاغ عن ٢٣ قرصانا في ذات المنطقة.

5- سفينة رويال كاريبيان

 تعرض شاب يدعي"دانيال لبيرو" في عام 2006  لحادث على متن السفينة (رويال كاريبيان) أثناء سفره مع بعض الأصدقاء، فقد تم الإبلاغ عن اختفائه من علي متن السفينة، وبعد 18 ساعة تمت معرفة ماحدث، فقد أصابه دوار البحر وأثناء التقيؤ انزلق من السفينة في المياة وغرق. 

6- سفينة بلاك واتش 

تم اكتشاف بكتيريا على متن السفينة وانتهت الرحلة مبكرا، ولكن أحد الركاب بعد عودته للمنزل شعر بالتعب ومات بعدها، واتضح أن علي متن السفينة  مرضي يعانون من مرض معين، وتم دفع تعويض لأسرة الراكب 100 ألف دولارا.

7- سفينة كارنيفال سبلندور

اندلع حريق في غرفة المحرك في السفينة، وتحولت الرحلة لكابوس، فلم يكن الركاب البالغ عددهم 3299، يتناولون الطعام أو يدخلون المراحيض لمدة 13 ساعة متواصلة، وتعطل الكثير من الأجهزة علي متن السفينة حتي تم انقاذ الركاب بطائرة هليكوبتر. 

8- سفينة كوستا كونكورديا

في عام 2012 تعرضت السفينة للغرق، وتم إيجاد جثمان11 راكبا، ولكن ظلت عشرات الجثث مفقودة. 

9- سفينة كارنيفال كونكويست

استيقظ زوجان،علي متن السفينة،  في منتصف الليل  ووجدا" شبحا"يحمل سلاحا ولكن عندما قاما بإنارة المصابيح لم يجدوا شيئا، وظلا يبحثان عنه في كل مكان ولكن بلا فائدة، وتكرر هذا الحدث عدة مرات أخري. 

تم نسخ الرابط