الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أزمة في منتخب جنوب إفريقيا بسبب تألق بيرسي تاو مع الأهلي

بيرسي تاو
بيرسي تاو

يشهد منتخب جنوب إفريقيا، أزمة قوية بطلها بيرسي تاو، لاعب فريق الأهلي، بعد إبلاغه الجهاز الفني بقيادة البلجيكي هوجو بروس، برغبته في عدم الانضمام لمعسكر بلاده إلى المعسكر الجاري، بسبب ظروف عائلية.

ورغم موافقة هوجو بروس على رغبة بيرسي تاو، بعدم ضمه إلى معسكر «البافانا» الذي يستعد لمواجهة إي سواتيني يوم 13 وكوت ديفوار 16 أكتوبر الجاري، لكنه كان غاضبًا بعدها بشدة من اللاعب.

ووفقًا لما نشرته صحيفة «the south African»، فإن هوجو بروس، كان غاضبًا من طلب بيرسي تاو الذي اعتذر فيه عن عدم الانضمام لمعسكر بلاده، لظروف عائلية تخصه، قبل أن يفاجئ بعدها بمشاركة اللاعب أمام الإسماعيلي، في الدوري المصري، في مباراة كان نجمها الأول وسجل فيها هدفين.

تفاصيل أزمة بيرسي تاو في جنوب إفريقيا

وكشف بروس، في تصريحات نقلتها الصحيفة، تواصل بيرسي تاو معه، وإبلاغه بمعاناته من مشاكل عائلية تضطره للاعتذار عن عدم الانضمام لمعسكر بلاده، ثم فوجئ بعدها بمشاركته مع الأهلي أمام الإسماعيلي في الدوري المصري.

وأشار هوجو بروس، إلى أن العديد من الغيابات والإصابات ضربت صفوف منتخب جنوب إفريقيا، وهو ما حدث في المعسكر الماضي أيضًا، بالإضافة إلى هذه المرة هي الثانية التي يعفي فيها لاعبًا لأسباب خاصة، ثم يفاجئ بعدها بمشاركته مع ناديه بشكل طبيعي.

وأوضح المدرب البلجيكي، أنه بات من الضروري تواصل منتخب جنوب إفريقيا مع الأندية، لمعرفة حقيقة إصابات اللاعبين ومدى واستعدادهم للانضمام لمعسكر بلادهم، متابعًا «على الأندية أن تفهم صعوبة رغبتها في الحصول على اللاعب في فترات مهمة بالنسبة لنا كمنتخبات».

واختتم مدرب جنوب إفريقيا، بأن «البافانا» يستعد لخوض تصفيات كأس العالم الشهر المقبل، ثم كأس الأمم الإفريقية في شهر يناير المقبل، الأمر الذي يستدعي ضرورة وجود تعاون أكبر من جانب اللاعبين تجاه بلدهم.

تم نسخ الرابط