الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تضامنا مع فلسطين.. تأجيل الدورة الـ6 من مهرجان الجونة السينمائي لـ 27 أكتوبر

مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن تأجيل الدورة السادسة للمهرجان، والتي كان من المقرر أن تُقام في الفترة من الجمعة القادم الموافق 13 أكتوبر حتى الجمعة 27 أكتوبر، وذلك بسبب الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية.

وجاء بيان مهرجان الجونة السينمائي على النحو التالي: "في ظل الظروف الحالية المقلقة للغاية، والتي أودت بأرواح بريئة، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل المهرجان إلى الجمعة 27 أكتوبر ويستمر حتى 2 نوفمبر لعام 2023، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي "سينما من أجل الإنسانية".


مهرجان الجونة السينمائي

وأشارت إدارة مهرجان الجونة السينمائي إلى تفهم الظروف الطارئة موضحة: "نحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية، ونحن نتطلع للترحيب بسيادتكم قريبًا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، ودعونا جميعًا نعطي فرصة للسلام ليسود مرة آخرى".

مهرجان الجونة السينمائي


مهرجان الجونة السينمائي هو أحد المهرجانات الرائدة في الشرق الأوسط، لأنه يهدف لعرض مجموعة مختلفة من الأفلام للجمهور المتحمس للسينما والشغوف لها، والمهرجان يخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، كما أنه يربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظائرهم الدوليين لتعزيز وتشجيع على تبادل الثقافات، بالإضافة لاكتشاف المهرجان المواهب السينمائية الجديدة، وذلك بهدف التطوير السينما العربية.

تم نسخ الرابط