الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أحد شيوخ قبائل سيناء: لا صحة لعودة شاحنات المساعدات المصرية بسبب "إنذار إسرائيلي"

عبد القادر مبارك
عبد القادر مبارك

نفى الشيخ عبد القادر مبارك، أحد شيوخ قبائل، ما أذاعته قناة الجزيرة ووكالة رويترز للأنباء، عن عودة شاحنات المساعدات الإغاثية المصرية من الحدود الفلسطينية، بعد تلقيها إنذار إسرائيلي.

وقال مبارك، وهو أحد أبناء قبيلة السواركة بشمال سيناء، تدوينة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا: "على مسؤوليتى.. رويترز تكذب والجزيرة تنقل الكذب.. خبر رويترز عار من الصحة، لم يتم إرجاع أي شاحنات، ويتم الآن تجهيز المعونات لإرسالها إلى رفح من القاهرة".

وتابع: "من المنتظر أن تصل شاحنات المعونات والمساعدات إلى معبر رفح خلال الساعات القادمه بناء على توجيهات من الرئيس السيسى، المعونات طبية وغذائية ومواد بترولية".

جدير بالذكر أن القصف الإسرائيلي طال الجانب الفلسطيني لمعبر رفح البري، في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع، عقب عملية "طوفان الأقصى" التي قامت بها حركة المقاومة الإسلامية حماس.

جدير بالذكر أن نشطاء نشروا مقطع فيديو يظهر تحرك عدد من السيارات المحملة بالوقود على الحدود المصرية الفلسطينية باتجاه معبر رفح، ورجح متابعون انسحاب سيارات المساعدات المصرية بسبب تلقيها إنذارًا إسرائيليًا بالعودة ورفض دخولها القطاع خشية تعرضها للقصف.

تم نسخ الرابط