الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البنتاجون: إرسال حاملة الطائرات الأمريكية للبحر المتوسط رسالة لإيران بعدم التدخل

أمريكا ترسل حاملة
أمريكا ترسل حاملة الطائرات إلى إسرائيل

أكد باتريك رايدر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن إرسال الطائرات الهجومية وحاملة الطائرات إلى منطقة شرق البحر المتوسط، تعتبر رسالة تحذيرية لحزب الله وإيران بعدم التدخل في الصراع القائم بين فلسطين وإسرائيل.

أمريكا

وأوضح رايدر، أن إرسال الطائرات جيرالد آر فورد تستهدف في المقام الأول دعم القوات الإسرائيلية، إلى جانب تحذير عاجل إلى حزب الله وإيران، تحمل رسالة مفادها : لا تصعدوا الوضع.

حاملة الطائرات إلى إسرائيل 

طائرات أمريكا

وتابع رايدر أن حاملة الطائرات تمتلك قدرات مراقبة واستخبارية على أعلى مستوى، مؤكدًا أن أمريكا سوف تضيف طائرات إف-35، مع مقاتلات من نوع إف-16 وإف-15، لتوفير العديد من الخيارات البديلة.

أمريكا تدعم إسرائيل

كما أضاف الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن بلاده تقف بجانب إسرائيل، مؤكدًا أنهم صُدِموا بالهجوم الموجه من قطاع غزة، وإسرائيل تملك حق الدفاع عن نفسها.

طائرات هجومية

جاء ذلك بعدما أرسلت أمريكا طائرات هجومية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لمساندة إسرائيل، بعد عمليات الهجوم الذي شنته عناصر المقاومة الفلسطينية.

طائرات نووية

وأفادت وكالة أسوشيتد بريس بأن الولايات المتحدة سوف ترسل طائرات يو إس إس غيرالد آر فورد إلى شرق البحر الأبيض المتوسط والتي تنشط بالطاقة النووية.

أمريكا ترسل طائرات عسكرية إلى إسرائيل

كما أن تلك الطائرات سوف تحمل حوالي 5000 بحار على متنها، إلى جانب الصواريخ والمدمرات والطائرات الحربية لتكون في الاستعداد الدائم لأي هجوم يحدث، ومنعًا لوصول أي أسلحة إلى حماس.

تم نسخ الرابط