الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الوطنية للانتخابات تعلن آخر موعد للكشف الطبي على المرشحين للرئاسة

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

تنتهي المدة المقررة لتقديم طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية إلى المجالس الطبية المتواجدة في مدينة نصر؛ والتي تعمل على استخراج التقرير الطبي اللازم للمرشح الرئاسي المحتمل، وذلك جاء في إطار قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 9 لسنة 2023، الخاص بإجراءات توقيع الكشف الطبي للمرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية.

 

 

آخر موعد للكشف الطبي للمرشحين الرئاسيين المحتملين

ونص قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، في البند الثاني أن يكون آخر موعد للكشف الطبي يوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر؛ وذلك لإعطاء المرشحين الرئاسيين المحتملين الفرصة لتقديم تظلم من القرار الخاص وإعادة الكشف الطبي.

 

المرشح الرئاسي المحتمل عبد الفتاح السيسي 

 

تقديم طلب تظلم

وأوضحت الوطنية للانتخابات، أنه عندما يقدم طالبي الترشح طلب تظلم بشأن الكشف الطبي، يعاد له الفحص وإعداد تقرير نهائي لحالته في موعد أقصاه يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر الجاري، وذلك قبل موعد غلق باب طلبات الترشح في اليوم التالي.

 

 

فحوصات الكشف الطبي لطالبي الترشح 

ويجب على طالبي الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية، أن يجروا فحوصات الكشف الطبي وإرفاق المستند الخاص بنتيجة هذه الفحوصات ضمن أوراق الترشح، تطبيقًا للمادة 12 من قانون رقم 22 لسنة 2024 الصادر بشأن تنظيم عملية الاستحقاق الرئاسي.

 

 

الكشف الطبي إلزاميًا

ويعد الكشف الطبي أمرًا ضروريًا، تلزم الهيئة الوطنية للانتخابات الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية القيام به، ولا يقبل أي طلب ترشح إلا إذا كان ضمن أوراقه، نتيجة فحوصات الكشف الطبي، حيث بعد الانتهاء منه يحصل المرشح الرئاسي المحتمل على تقرير يوضح حالته الصحية.

تم نسخ الرابط