الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قرعة كأس الأمم الإفريقية.. «مجموعة الموت» سيناريو محتمل لمنتخب مصر

منتخب مصر
منتخب مصر

تفصلنا أقل 48 ساعة عن موعد قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 التي من المقرر لها أن تقام في كوت ديفوار، خلال شهر يناير المقبل.

موعد قرعة كأس الأمم الإفريقية 2024

وتجرى مراسم قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 غدًا الخميس، في أبيدجان بكوت ديفوار، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتترقب المنتخبات المشاركة مجموعاتهم، حيث من المتوقع أن تسفر قرعة كأس الأمم الإفريقية عن مجموعة نارية تسمى بـ«مجموعة الموت»، في حالة أن ضمت هذه المجموعة 3 أبطال سابقين.

ومن الممكن أن تضم مجموعات الموت، منتخب مصر أو أي من المنتخبات أصحاب المستوى الأول، ومعه أي منتخبات نيجيريا أو غانا أو الكاميرون، من المستوى الثاني، بينما من المستوى الثالث قد تضم جنوب إفريقيا أو زامبيا.

ومع موجود منتخبات متوجة من قبل بالبطولة الإفريقية، في المستوى الأول مثل مصر والجزائر والمغرب وتونس والسنغال، قد يقع أي منهم في مجموعة الموت من خلال قرعة كأس الأمم الإفريقية مع الأبطال السابقين من منتخبات المستويين الثاني والثالث.

ولا يقتصر الأمر على قوة المنتخبات أصحاب المستوى الأول باعتبارهم أبطال متوجين بالبطولة في السنوات الماضية، وما يشكلونه من خطورة في مجموعاتهم على المنتخبات المنافسة، بل أن هناك منتخبات في المستويات الثلاثة الأخرى، لهم بصمات قوية مثل مالي وبوركينا فاسو وغينيا الاستوائية.

تم نسخ الرابط