الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصادر مصرية رفيعة المستوى: "مصر متمسكة بثوابت القضية الفلسطينية"

مصر وفلسطين
مصر وفلسطين

نفت مصادر مصرية رفيعة المستوى، ما تم تداوله في التقارير الإعلامية الإسرائيلية، التي ذكرت إبلاغ الأجهزة المصرية الجانب الإسرائيلي عن وجود نوايا لدى حركة حماس الفلسطينية، لتنفيذ الهجوم الذي وقع في اليوم الموافق 7 أكتوبر.

 

 

ثوابت القضية الفلسطينية 

وأوضحت المصادر المصرية، في تصريحات لها على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الموقف المصري معلوم وواضح أمام الجميع، مؤكدة أن مصر متمسكة بثوابت القضية الفلسطينية، وباشرت أجهزة الدولة منذ اللحظة الأولى اتصالاتها مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي؛ من أجل انتهاج مسار التهدئة ومنع التصعيد بينهما.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

 

تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، أن السلام الشامل والعادل قادر على تحقيق الأمن الحقيقي والمستدام في المنطقة، مؤكدًا أن مصر لن تتخلى عن التزاماتها بالقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن مصر تتابع باهتمام تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، كما أن الدولة لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب أي أطراف أخرى.

 

مصر وفلسطين

 

السيسي: أمن مصر القومي مسؤوليتي الأولى

وأضاف السيسي، أنه يتم التواصل مع جميع الأطراف الإقليمية وكل القوى الدولية الفاعلة، لتحقيق هدنة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، مضيفًا: «أمن مصر القومي مسؤوليتي الأولى ولا تهاون أو تفريط فيه تحت أي ظرف».

تم نسخ الرابط