الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النيابة تطالب بسرعة ضبط متهمين بالاستيلاء على 5 ملايين جنيه بالمعادي

تعبيرية
تعبيرية

أمرت نيابة المعادي، بسرعة القبض على المتهمين الهاربين وإحضارهم، في واقعة استيلاء 6 متهمين على مبلغ 5 ملايين جنيه من صاحب شركة مقاولات، أثناء خروجه من أحد البنوك ضمن اختصاصات النيابة.

وقررت النيابة في وقت سابق حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت من رجال المباحث سرعة التحقيق مع المتهمين لتحديد نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمتي انتحال صفة والسرقة.

ضبط متهمين بالاستيلاء على 5 ملايين جنيه

وكشفت وزارة الداخلية ملابسات ما ورد لقسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة بشأن شكوى أمام أحد فروع البنوك بإدارة القسم وبعد النقل والفحص تم إجراء مقابلة مع (صاحب شركة مقاولات - من سكان قسم شرطة البساتين)، و(فني كاميرات وكهربائي - من سكان قسم شرطة دار السلام، موظفو الشركة تابعون للأول، وقرر الأول تسليم الثاني والثالث مبلغًا (5 ملايين و500 ألف جنيه) لإيداعه في البنك المعني وعندما ذهبوا لإيداع المبلغ، انتحل ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة خاصة «بدون لوحات» صفة رجال شرطة، واقتادوهم والمبلغ المالي إلى داخلها تم اقتياد السيارة إلى إحدى المناطق الواقعة فوق الطريق الدائري، وتم حجز المبلغ المالي وهواتفهم المحمولة فتركوهم وهربوا، وأيد الثاني والثالث قوله.

وبإجراء التحريات أمكن تحديد أن (6 أشخاص اثنان منهم لديهم معلومات جنائية) يقفون وراء ارتكاب الحادثة.

وبعد تقنين الإجراءات تم إلقاء القبض على 4 متهمين، وبحوزتهم (جزء من الأموال المضبوطة - 2 سلاح أبيض - سيارة مالك تابعة لأحدهم، استخدمت في ارتكاب الواقعة).

 وبعد مواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة. الواقعة المشار إليها بتحريض من أحد المتهمين الهاربين بعد أن علم من أحد المجني عليهم "ذوي العلاقة بهم" أنهم كانوا على وشك إيداع مبلغ مالي في أحد البنوك وارتكاب الواقعة المشار إليها، و وأضافوا أن باقي المبلغ المضبوط كان بحوزة المتهمين، وقام الهاربان باستدعاء المجني عليهما والتعرف على المتهمين واتهمهما بارتكاب الواقعة.

تم نسخ الرابط