الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نجوم الكرة يدعمون فلسطين.. محمد صلاح يواصل «صمته».. وماني يحرجه «أمام الأقصى»

محمد صلاح
محمد صلاح

لا يتوقف نجوم كرة القدم حول العالم، عن دعم فلسطين في حركة طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام خلال الأيام الماضية، ضد الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي غاب فيه محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، عن المشهد تمامًا.

نجوم الكرة يدعمون القضية الفلسطينية

ومن نجوم الكرة المصرية الذين دعموا فلسطين، محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، الذي قام بتغيير صورة صفحته الشخصية إلى صورة علم فلسطين والمسجد الأقصى.

كما دعم محمود كهربا لاعب الأهلي، القضية الفلسطينية، ومحمود شيكابالا وأحمد زيزو ثنائي الزمالك، بالإضافة لمحمد شريف لاعب فريق الخليج السعودي.

 

وأثار موقف محمد صلاح الصامت تجاه القضية الفلسطينية، حفيظة الجماهير التي طالبت بتحرك اللاعب بالتنديد تجاه ما يحدث للشعب الفلسطيني من مجازر شنها الجيش المحتل، بينما واصل نجوم الكرة سواء في أوروبا أو عرب دعمهم لفلسطين وما يحدث فيها من مجازر.

ومن نجوم الكرة المصرية، دعم محمد النني نجم آرسنال الإنجليزي، سواء بكتابة منشور أو تغيير الصورة الشخصية لحساباته بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عن دعم محمود شيكابالا نجم الزمالك، وزميله أحمد سيد زيزو، بالإضافة إلى محمود كهربا وحسين الشحات ثنائي الأهلي، ومحمد شريف مهاجم الخليج السعودي.

ولم يتوقف الدعم من نجوم كرة القدم حول العالم، حيث دعم القضية سام مرسي قائد إيبسويتش الإنجليزي ومنتخب مصر، بالإضافة إلى الجزائري رياض محرز مهاجم الأهلي السعودي، بالإضافة إلى الأردني موسى التعمري لاعب مونبيليه الفرنسي.

ماني يحرج محمد صلاح أمام العالم

كما أن السنغالي ساديو ماني مهاجم النصر السعودي، كان له موقف واضح بدعمه القضية الفلسطينية، لكنه لم يتوقف عند هذا الحد، بل إنه أعاد نشر صورة لمحمد صلاح على «تويتر» التي كان يقف فيها أمام المسجد الأقصى عام 2021، وكأنه يحرج الفرعون المصري أمام الجماهير.

وتعود آخر مرة دعم فيها إلى مايو عام 2021، عندما كتب عبر «تويتر»: «إنني أدعو جميع زعماء العالم، بما في ذلك بوريس جونسونرئيس وزراء البلد الذي كان موطني طوال السنوات الأربع الماضية، إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف أعمال العنف وقتل الأبرياءعلى الفور.. لقد طفح الكيل».

 

تم نسخ الرابط