الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بشن حملة إبادة جماعية في غزة

رياض منصور يتهم إسرائيل
رياض منصور يتهم إسرائيل بشن حملة إبادة شاملة

وصف المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور القصف الذي قامت به إسرائيل على قطاع غزة، وتعهدهم بفرض حصار كامل على القطاع الفلسطيني، الذي تسيطر عليه حركة حماس، بأنه ليس أقل من إبادة جماعية، أثناء كلمته في الأمم المتحدة.

ونفذت حركة مقاومة حماس هجومهم الأكبر في تاريخ إسرائيل يوم السبت، مكبدة إياهم خسائر فادحة، عندما اجتاحت حركة المقاومة الأراضي المحتلة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1200 شخصًا واحتجاز العشرات من الرهائن في غزة. 

رياض منصور

وردت إسرائيل بهجمات جوية على قطاع غزة، حيث دمرت مناطق كاملة بينما تستعد لهجوم بري محتمل. 

وقد أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت يوم الاثنين عن حصار كامل لمنع وصول الغذاء والوقود إلى غزة التي يسكنها 2.3 مليون نسمة، وقال إن إسرائيل تقاتل، على حسب قوله، أناسا متوحشين. 

إسرائيل ترتكب جرائم حرب 

وكتب المبعوث الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور في رسالة إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن الأمر: "مثل تلك المحاولات المتجردة من الإنسانية لإخضاع شعب بالقنابل واستخدام التجويع كوسيلة للحرب، وللقضاء على وجوده الوطني ليست أقل من إبادة جماعية، إن هذه الأفعال تشكل جرائم حرب." 

رياض منصور

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، يوم الثلاثاء، إن مفهوم الحصار ليس شيئا ستتبعه في الواقع الحكومة الإسرائيلية، مضيفا إلى أن واشنطن تتحدث مع الحكومة الإسرائيلية حول تصرفاتها في هذا الشأن. 

وقال جيك سوليفان أيضا إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشا يوم الثلاثاء الفرق بين التحرك الكامل ضد حركة مقاومة حماس وكيفية التمييز بينهم وبين والمدنيين الأبرياء. 

اتهم سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان يوم الأحد حركة مقاومة حماس بارتكاب جرائم حرب، وقال إن الوقت حان لتدمير البنية التحتية الإرهابية لحماس، كما أوضح في بيانه. 

رياض منصور

بينما اجتمع مجلس الأمن الدولي المؤلف من 15، في اجتماع مغلق، للبحث حول الصراع. 

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الاثنين إنه يشعر "بحزن عميق" بسبب إعلان إسرائيل فرض حصار كامل على غزة، حيث أكد قائلا: "كان الوضع الإنساني في غزة سيئا للغاية قبل الهجوم من قبل الطرفين، والآن سوف يتدهور الأمر بشكل كبير."

تم نسخ الرابط