الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هجوم الأهلي سنوات من المعاناة.. موديست «يأس» بعد «أمل»

أنتوني موديست
أنتوني موديست

تعاقد النادي الأهلي، طوال تاريخه مع مئات الصفقات الأجنبية، منهم من تألق وسطر التاريخ، ومنهم من رحل دون ترك أي بصمة تُذكر، بينما صفقة المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، أثارت جدلًا واسعًا في الشارع الرياضي المصري، بعدما انضم للمارد الأحمر وأصبح بمثابة طوق نجاة لإنقاذ هجوم الأهلي، ولكن على غير المتوقع أصبح اللاعب عبء على الفريق.
 

موديست

 

خيب الفرنسي أنتوني موديست، ظن جماهير الأهلي بعد أن انضم إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة صاحبها جدلًا كبيرًا كونه انضم بعد تجربة ناجحة قضاها في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني، لكنه لم يقدم أوراق اعتماده حتى الآن مع الأحمر بعد ظهوره بمستوى سيء بدنيًا وفنيًا.

وقبل أن ينتهي موسم 2021/2022، اصبح موديست ضمن قائمة أكثر 20 هدافًا أجنبيًا في تاريخ الدوري الألماني برصيد 83 هدفًا، وبفارق 3 أهداف فقط عن النجم الفرنسي فرانك ريبري في تلك القائمة، لذلك لابد من تجهيزه فنيا وبدنيًا حتى يصل للجاهزية الكاملة، لكن تجربته الحالة مع الأهلي يصاحبها الفشل حتى الآن.

 

صلاح الدين سعيدو

تألق صلاح الدين سعيدو فى الدوري المصري مع وادي دجلة، قبل أن يلفت أنظار مسؤولى القلعة الحمراء.

الجدير بالذكر أن سعيدو مهاجم منتخب أثيوبيا وكان هدافًا من طراز خاص، لكن بمجرد دخوله الأهلى، فقد ذاكرة التهديف، ولم يقدم شيئًا يذكر للمارد الأحمر، وتعرض للكثير من الإصابات وفشل في إثبات قدراته مع النادي الأهلي.

رحل صلاح الدين سعيدو عن النادي الأهلي فى عام 2015 بعد موسم واحد ارتدى خلاله قميص الأهلى وأصبح لاعبًا سابقًا لنادى القرن.

والتر بواليا

 

تعاقد النادي الأهلي مع الكونغولي والتر بواليا المتألق في الدوري المصري مع نادي الجونة، لكنه لم يقدم مستوى جيد بعدما سجل 5 أهداف فقط في 31 لقاء مع الفريق ليرحل سريعًا بنهاية الموسم.


برونو سافيو

انضم برونو سافيو صاحب الـ 28 عامًا للنادي الأهلي قادمًا من فريق بوليفار البوليفي في صفقة تخطت مليون و500 ألف دولار بعقد مدته 3 مواسم مع خيار التمديد لموسم إضافي، لكنه عاد إلى ناديه السابق بوليفار البوليفي، بصفة نهائية، بعد أقل من عام واحد من التعاقد معه.

جدير بالذكر أن برونو تألق في بدايته مع النادي الأهلي لكنه ابتعد عن المشاركة بعد ذلك.

إيفيلينو

حضر إيفيلينو من بيترو أتليتكو الأنجولي إلى النادي الأهلي، عقب تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا في 2001، بصحبة الجناح الأفضل جيلبرتو، بناء على طلب مانويل جوزيه الذى صرح بعد رحيله أنه ليس اللاعب الذى طلب التعاقد معه،ويعتبر صفقة إيفيلينو واحدة من أغلى الصفقات الإفريقية التي جاءت للنادي الأهلي، ومع لاعب هو أفضل محترف إفريقي في تاريخ القلعة الحمراء.

رحل إيفيلينو عن المارد الأحمر بعد موسم واحد، وتكلفت الصفقة وقتها 1.2 مليون دولار، وكان أغلى صفقة إفريقية وقتذاك.

تم نسخ الرابط