الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كل ما تريد معرفته عن كأس أمم إفريقيا قبل إجراء القرعة اليوم

كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا

تعد بطولة كأس أمم إفريقيا هي البطولة الأبرز والأهم داخل القارة السمراء، على مستوى المنتخبات، ودائمًا ما تشهد المسابقة قوة وندية ومنافسة شرسة من أجل الفوز باللقب الغالي، وضمان السيادة على القارة.

ويستضيف النسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار في النسخة التي تنطلق مطلع عام 2024، وستكون تلك النسخة الرابعة والثلاثين في تاريخ البطولة العريقة.

ومن خلال السطور التالية نرصد لكم كل ما تريدون معرفته عن البطولة:

 

موعد قرعة كأس أمم إفريقيا 2023

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن رسميًا عن موعد قرعة النسخة الرابعة والثلاثين من بطولة كأس أمم إفريقيا 2024، التي تستضيفها كوت ديفوار.

كأس أمم إفريقيا 

وجاء موعد إجراء مراسم القرعة، اليوم الخميس الموافق 12 أكتوبر 2023، في مدينة أبيدجان في العاصمة كوت ديفوار، على أن تنطلق في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية.
 

القنوات الناقلة لقرعة كأس أمم إفريقيا 2023
 

من المؤكد أن تنقل قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 عبر القناة الرسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر موقع "يوتيوب".
وبالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن يتم نقل القرعة عبر شبكة قنوات beIN Sports القطرية، الناقل الحصري للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 

كأس أمم إفريقيا

المنتخبات المتأهلة لكأس أمم إفريقيا 2023 و التصنيف النهائي
 

وتأهل منتخب مصر إلى دور مجموعات هذه البطولة بعد تصدره ترتيب مجموعته، في الدور التمهيدي.

وبشكل عام ستقام بطولة كأس أمم إفريقيا بمشاركة 24 منتخبًا، وهي النسخة الثالثة من البطولة التي تشهد مشاركة هذا العدد من المنتخبات منذ اعتماد نسخة 2019 التي أقيمت في مصر.

منتخب مصر 

ألقي نظرة على تصنيف المنتخبات قبل اجراء القرعة


وجاء التصنيف الأول يضم كلاً من:
منتخب كوت ديفوار، ممثل البلد المضيف، المغرب والسنغال حامل اللقب الإفريقي، وتونس والجزائر ومصر صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الفوز باللقب القارى (سبعة ألقاب).

التصنيف الثاني:

منتخب نيجريا المتوج باللقب القاري ثلاث مرات سابقة أحدثها فى 2013، والكاميرون المتوج باللقب 5 مرات، ومالي، وبوركينافاسو، وغانا المتوج باللقب أربع مرات سابقة والكونغو الديمقراطية المتوج باللقب مرتين سابقا.

التصنيف الثالث:
منتخبات كيب فيردى (الرأس الأخضر)، وزامبيا المتوج باللقب فى 2012، وجنوب إفريقيا، الفائز باللقب فى 1996، وغينيا، وغينيا الاستوائية، وموريتانيا.
التصنيف الرابع:
منتخبات أنجولا، وغينيا بيساو، وناميبيا، وموزمبيق، وجامبيا، وتنزانيا.

تم نسخ الرابط