الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي: حين كانت الحرب كنا مقاتلين وعند السلام كنا له مبادرين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أي صراع لا يفضي إلى السلام فهو عبث لا يعول عليه، داعيًا جميع الأطراف في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لإعلاء لغة الحكمة والعقل وضبط النفس، معبرا: “حين كانت الحرب كنا مقاتلين وعند السلام كنا له مبادرين”.

وشدد الرئيس السيسي خلال كلمته التي ألقاها في حفل تخرج طلبة الأكاديمية العسكرية، على ضرورة عزل المدنيين والنساء والأطفال عن دائرة الانتقام، وسرعة الرجوع إلى المسار التفاوضي، تجنبًا لاشتعال الحرائق، التي لن تترك قاصيًا أو دانيًا.

السيسي

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تسخر جهودها وقدراتها للوساطة، وذلك من خلال التنسيق مع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية.

الرئيس السيسي 

الرئيس السيسي

كما قال الرئيس السيسي :" إن حكم الجغرافيا والتاريخ حفر ميثاق الشرف العربي في وجدان ضمير مصر، وهذا ما جعلها دائمة الصدارة في الدفاع عن الأمة العربية، مقدمة التضحيات والذكاء، وتسعى دائمًا لبذل كل ما تملك في سبيل إحياء الحقوق العربية المشروعة".

كلمة الرئيس السيسي

و أردف الرئيس السيسي: "اليوم ونحن في قلب تطورات شديدة الخطورة وسعي دؤوب من أطراف متعددة للحيد بالقضية الفلسطينية عن مسارها الساعي لإقرار السلام القائم على العدل وعلى مبادئ أوسلو، والمبادرة العربية للسلام، ومقررات الشرعية الدولية، إلى تصعيد ينحرف عن هذا المسار وصراعات صفرية لا منتصر فيها ولا مهزوم، صراعات تخل بمبادئ القانون الدولي والإنساني وتخالف مبادئ الأخلاق والأديان".

تم نسخ الرابط