الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الذهب يتراجع 15 جنيها بمنتصف تعاملات اليوم 13 أكتوبر 2023

الذهب
الذهب

تراجعت اسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية، بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة 13 أكتوبر2023، بقيمة 15 جنيها ليسجل سعرالجرام عيار 21 الأوسع انتشارا في مصر2325 جنيها مقارنة بـ 2340 جنيها في بداية تعاملات اليوم، وفقًا لـ أمير رزق خبير المشغولات الذهبية.

سعر الذهب اليوم

وبحسب رزق لـموقع" بالمصري" انخفض سعر الجرام عيار 24 مسجلا 2657جنيها، بينما سجل سعرالجرام عيار 18 نحو 1993جنيها، فيما سجل سعر الجنيه الذهب بنحو 18600 جنيها، كما سجلت الاونصة العالمية بنحو 1888دولار.

اسعار الذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الجمعة متجهة نحو أفضل أداء أسبوعي منذ مارس آذار.

وجاءت مكاسب المعدن الأصفر وسط تقييم المستثمرين لبيانات التضخم في أميركا عن سبتمبر، وتوقعات بأن أسعار الفائدة الأميركية ربما بلغت ذروتها.

الذهب

اسعار الذهب

وكشفت بيانات تضخم أسعار المستهلكين في أمريكا أن المؤشر ارتفع 0.4% خلال سبتمبر على أساس شهري، ليتباطأ من مستويات أغسطس التي وصلت لـ 0.6%، لكنه تجاوز التوقعات التي كانت تشير لـ 0.3%.

أما عوائد سندات الخزانة الأميركية والدولار عكست مسارهما في التعاملات الآسيوية اليوم، عقب ارتفاعهما في الجلسة السابقة بسبب بيانات التضخم.

سبائك ذهب

اسعار الذهب اليوم الجمعة

بينما تلقى المعدن النفيس دعماً مع التوترات الجيوسياسية الراهنة في الشرق الأوسط، ليتجه نحو مكاسب أسبوعية بقيمة 2% عن مدار الأسبوع.

في الوقت ذاته، أظهرت تصريحات من جانب مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي دعماً للتيسير النقدي، مشيرين إلى أن الارتفاع الأخير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية قد يجعل الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة أقل ضرورة.

تم نسخ الرابط