الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"سون" يقتنص جائزة لاعب الشهر بالدوري الإنجليزي

اللاعب الكوري الجنوبي
اللاعب الكوري الجنوبي سون

تفوق اللاعب الكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، على النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول وعادل رقمه، بعدما حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" عن شهر سبتمبر الماضي.

عدد أهداف سون إلى الآن 

أحرز سون 6 أهداف خلال 4 مباريات لعبها في شهر سبتمبر أمام كل من بيرنلي، وشيفيلد يونايتد، وليفربول، وأرسنال، حيث بأهداف اللاعب الكوري الجنوبي قادت فريق توتنهام للحفاظ على سجل الفريق خاليًا من الخسائر منذ بداية المنافسة.

وأحرز سون ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك بيرنلي، وهدفين ضد أرسنال، وهدفًا واحدًا أمام ليفربول.

تفوق سون على 6 لاعبين مرشحين للجائزة ومن ضمنهم محمد صلاح 

وتفوق سون أيضًا على 6 لاعبين كانوا مرشحين للحصول على هذه الجائزة، وهم محمد صلاح، وجوليان ألفاريز، وجارود بوين، وبيدرو نيتو، وكيران تريبير، وأولي واتكينز.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي، أن يحصد لاعب من فريق توتنهام على جائزة لاعب الشهر، بعد أن سبق و حصل عليها جيمس ماديسون في شهر أغسطس.

وتمكن سون من الفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة خلال تاريخه، وبهذا يعادل رقم محمد صلاح.

ويذكر أن قد حقق اللاعب الكوري الجائزة في سبتمبر 2016، وأبريل 2017، وأكتوبر 2020، وسبتمبر 2023، بينما حقق محمد صلاح الفوز بالجائزة في نوفمبر 2017، وفبراير 2018، ومارس 2018، وأكتوبر 2021.

وعادل سون أيضًا كل من في عدد الجوائز ألان شيرر، وتيري هنري، ودينيس بيركامب، وفرانك لامبارد، وبول سكولز، وماركوس راشفورد، وبرونو فيرنانديز، وجيمي فاردي.

ويوجد 6 لاعبين فقط حققوا الفوز بجائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من سون، يتصدر هاري كين، وسيرجيو أجويرو القائمة بـ7 مرات لكل منهما، ويليهم ستيفن جيرارد، وكريستيانو رونالدو بـ6 مرات، وواين روني، وروبن فان بيرسي بـ5 مرات لكل منهما.

تم نسخ الرابط