الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد تقديمها وجبات لجيش الاحتلال.. حملة كبيرة لمقاطعة سلسلة “ماكدونالدز”

هاشتاجات لمقاطعة
هاشتاجات لمقاطعة سلسلة مطاعم ماكدونالدز

دشن عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، حملة كبيرة لمطالبة المواطنين في مصر وكل الدول العربية لمقاطعة سلسلة مطاعم “ماكدونالدز”، ومقاطعة منتجاتها، في ظل دعمها الكبير الذي تقدمه للاحتلال الإسرائيلي وتقديم السلسلة الشهيرة وجبات مجانية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

هاشتاج مقاطعة ماكدونالدز

كما طالب النشطاء بمقاطعة أيضًا “دنكن دونتس” و"برجر كينج" و"ستارباكس" و"بابا جونز" و"بيتزا هت،" وذلك لتقديمهم مشروبات مجانية إلى قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب النشطاء بتفعيل هاشتاجات (#مقاطعة_منتجات  #ماكدونالدز #بابا_چونز  #ستار_باكس #برجر_ كينج).

مقاطعة برندات تدعم إسرائيل 

مقاطعة ماكدونالدز

وانتشرت تغريدات عبر موقع “x”  تظهر صورًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي وهم يحملون وجبات مجانية من “ماكدونالدز” في عدة مدن إسرائيلية.

ماكدونالدز

كما نشرت الصفحة الرسمية لمطاعم “ماكدونالدز” على انستجرام صورًا لمطعم "ماكدونالدز إسرائيل"، بعد معركة طوفان الأقصى يوم السبت الماضي، والتي شنتها عناصر المقاومة الفلسطينية على مستوطنات إسرائيلية.

مقاطعة ماكدونالدز 

ماكدونالدز إسرائيل

كما دونت "ماكدونالدز إسرائيل"عدة تعليقات باللغة العبرية على صور متنوعة، تقول: "هؤلاء محاربون وجنود، وجاءوا إلينا لأخذ الوجبات المجانية المقدمة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، كدعم عيني لهم".

ماكدونالدز تدعم إسرائيل

كما نشرت “ماكدونالدز" صورة أخرى على انستجرام تقول: "وصل عدد التبرعات العينية للجنود الإسرائيليين 12 ألف وجبة، وسوف نستمر في تقديم المزيد من التبرعات، وآلاف الوجبات يوميًا".

مقاطعة مطاعم ماكدونالدز 

مطالبة بمقاطعة ماكدونالدز

ولم يكتف النشطاء بالمطالبة بمقاطعة سلسلة “ماكدونالدز” بل ذكر سخر كثيرون من سوء تلك الوجبات الجاهزة، مشددين على أضرارها البالغة على صحة الإنسان، نتيجة استخدام زيوت مهدرجة في طهيها، ولحوم مصنعة ومذبوحة بطريقة مخالفة للشريعة الإسلامية.

هاشتجات لمقاطعة ماكدونالدز

وأعرب أحد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنه، قائلًا: "يموت الأطفال الفلسطينيون في غزة من الجوع، بسبب منع إسرائيل كل الاحتياجات الرئيسية للحياة (المياه - الكهرباء - الغاز)، ماكدونالدز تتبرع بوجباتها إلى العدوان الإسرائيلي، هذه حرفيًا محرقة فلسطينية".

ماكدونالدز 

دعم فلسطين

كما فعل آخرون هاشتجات لمقاطعة البراندات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي، قائلين: "تضامنًا مع أخواتنا وأهلنا في فلسطين، ودعمًا لهم في مواجهة القصف على المدنيين، وقتل الأطفال والنساء، فإن أقل ما يمكن تقديمه لهم معنويًا، مقاطعة البرندات التي تساعد وتدعم الكيان الصهيوني المحتل.. راجع نفسك قبل ما تقول اقتصاد أو العمالة المصرية، بنقول كدا طول عمرنا ومفيش حاجة بتتغير، بنروح من سيء لأسوأ، ودلوقتي إسرائيل بتهدد مصر علنًا بضرب أي مساعدات، ودا نتيجة التهاون في مواقفنا كحكومات وشعوب، والدعم الأمريكي والغربي لإسرائيل خير دليل على التهاون.. دعمنا للفلسطينيين واجب ديني ووطني وإنساني".

تعليقات الناس على السوشيال ميديا 

مقاطعة البرندات

وقال آخرون :" ‏‎ماكدونالدز و بابا چونز و برجر كينج و ستارباكس و بيتزا هت قرروا يقدموا وجبات ومشروبات مجانية لجنود اللي ميتسموش ودعمهم بفلوسنا.. مقاطعة المنتجات دي مش هتفرق معاك بس هتفرق جدًا مع أخواتنا وأهلنا في غرة ".

تم نسخ الرابط